المعهد الدولي للاهاي لحقوق الإنسان يمنح للقاضي إبن إقليم تاونات محمد الهيني صفة العضوية كخبير دولي؛وجمعية الأمم المتحدة تبعث بتهنئة للقاضي إبن إقليم تاونات عادل فتحي

القاضي محمد الهيني

القاضي محمد الهيني

الرباط:جريدة”تاونات نت”/ذكرت عدة  مصادر اعلامية ان المعهد الدولي للاهاي لحقوق الإنسان، منح للقاضي إبن إقليم تاونات الأستاذ محمد الهيني نائب الوكيل العام بمحمكة الاستئناف القنيطرة، صفة العضوية كخبير دولي،  لإسهاماته القانونية على الصعيد الوطني والدولي في مجال تطوير العدالة واستقلالية القضاء.

واعتبر الاستاذ  الهيني العضوية في المعهد لاهاي لحقوق الانسان، وسام شرف لكل المناضلات والمناضلين في سبيل استقلالية القضاء المغربي.

و عبر عن قبوله و افتخاره بهذه الصفة التي منحنه إياها المعهد الدولي في الوقت القاضي الهيني قد أحيل من طرف وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، إلى المتابعة أمام المجلس الأعلى للقضاء.

للإشارة يوجد مقر المعهد الدولي للاهاي لحقوق الإنسان، في هولاندا ويُعنى المعهد بالأبحاث الأكاديمية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي، وكذا قضايا التنمية ونشر مفاهيم العدالة والمساواة الدولية في جميع محاور حياة المجتمعات والأمم.

هذا من جهة ومن جهة أخرى ؛وجهت جمعية الأمم المتحدة و المملكة المتحدة (UNA – UK) برقيات تهنئة برسم حلول السنة الجديدة 2016، للأطر التي تدعمها و تساندها، سواء داخل البلد أو خارجه لتحقيق الأهداف السامية للأمم المتحدة و التي تتجلى في النهوض بأوضاع حقوق الإنسان في العالم، خاصة في مجالي المرأة و الطفل ومحاربة الفقر و مكافحة التغيرات المناخية، إلى جانب الحد من التسلح و الاتجار في الأسلحة، ومكافحة الحروب والوقاية منها.

القاضي عادل فتحي

القاضي عادل فتحي

و كان الأستاذ القاضي إبن إقليم تاونات الأستاذ عادل فتحي ضمن من حظوا بالتهنئة نظرا لمجهوداته و أنشطته و مداخلاته القيمة التي تصب في المجالات السالفة الذكر، إلى جانب اقتراحاته الناجعة التي يوجهها (UNA – UK)  بخصوص قوانين انتخاب و انتقاء الأمين العام للأمم المتحدة للفترات و الولايات المقبلة بغية تكريس السلم و الأمن الدوليين، و التي تشن بشأنها منظمة (قائد واحد لسبعة بلايين 1 FOR 7 BILLIONS) ) حملة لتعديل قوانين الأمم المتحدة، خاصة في باب قانون انتقاء الأمين العام المقبل للأمم المتحدة.

و طالبت أخيرا جمعية (UNA – UK) ممن يدعمها و يساندها إلى مواصلة العمل الدؤوب و المخلص من أجل إحداث أمم متحدة قوية بغية إحداث عالم أفضل قادر على مواجهة جميع التحديات الحالية أو المستقبلية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6034

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى