تعيين إبن إقليم تاونات الخمار المرابط مديرا للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي

الخمار المرابط بمعية الوزبر اعمارة وزير الطاقة والمعادن

الخمار المرابط بمعية الوزبر اعمارة وزير الطاقة والمعادن

الرباط: إدريس الوالي-جريدة”تاونات نت”/عيّن جلالة الملك محمد السادس، يوم السبت 6فبراير2016 بمدينة العيون، عددا من الولاة والعمال ومجموعة من السفراء، فضلا عن مسؤولين جدد بمؤسسات عمومية.
وذكر بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي، أنه “طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، و” بمبادرة من السيد وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئية، عين جلالة الملك السيد الخمار المرابط، في منصب مدير الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي”..

تجدر الإشارة أن الخمار المرابط من الكفاءات المغربية التي تحظى بسمعة عالمية وهو من مواليد إقليم تاونات. فهو خبير مغربي يشغل منصب مدير بالوكالة الدولية للطاقة الذرية في قسم السلامة النووية التي التحق بها سنة 1986. و هو من أطر وزارة الطاقة و المعادن و الماء و البيئة.
بعد حصوله على الباكالوريا في العلوم بمدينة فاس، توجه السيد المرابط إلى الجامعة الفرنسية ب”بوزونسون” حيث تألق على مدى سنتين داخل شعبته المفضلة، الفيزياء. و التحق بعد ذلك بجامعة ستراسبورغ حيث حصل سنة 1982 على دبلوم مهندس في الفيزياء النووية بالمدرسة الوطنية لمهندسي الفيزياء ثم في سنة 1984 تفوق في نيل دكتوراه في هندسة الطاقة النووية.

تهانينا الحارة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى