فضيحة رياضية بتاونات أبطالها مسؤولين رياضيين ولجنة الأخلاقيات توقفهم 3أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم لكل واحد منهم

مصطفى الغزواني رفقة الرئيس لقجع

مصطفى الغزواني رفقة الرئيس لقجع

محمد الأزمي الإدريسي –جريدة”تاونات نت/أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلاغا صحفيا يوم الخميس 25 فبراير 2016 حول القرارات التأديبية التي حكمت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة في ملفات الفساد و التلاعب بالمباريات التي همت مسيري فريق اتحاد تاونات لكرة القدم،حيث أكدت أن الجامعة عاقبت كل من  الرئيس مصطفى الزنطار و أمين المال  مصطفى البوزيدي ونائب الرئيس عبد الرحمان المرزوقي بتوقيفهم 3 أشهر نافذة و غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم لكل واحد منهم ، فيما لم يتم متابعة المصطفى الغزواني في الملف ذاته .

و قد جاءت هاته الأحكام على خلفية الاتهامات بالتلاعب في مباراة اتحاد تاونات و فتح ويسلان (مكناس)الموسم الماضي القسم الأول هواة شطر الشمال، التي جرت  برسم الدورة 29 من مرحلة الإياب بتاريخ 26 ابريل 2015 على الساعة الخامسة مساء بملعب البلدي 16 نونبر الرميلة تاونات ،وانتهت لصالح فريق فتح ويسلان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 و قد تخلف أغلب اللاعبين الرسميين عن المبارة لدواعي بقيت مجهولة لحد الساعة .و على اثر ذلك  استدعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستة (6)لاعبين من فريق اتحاد تاونات لكرة القدم و أربعة أعضاء بالمكتب المسير من بينهم الرئيس السابق و الرئيس الحالي ، وهم مصطفى الإدريسي البوزيدي الزنطار و مصطفى الإدريسي البوزيدي،و  عبد الرحمان المرزوقي و المصطفى الغزواني. وجاء ذلك الاستدعاء على ضوء الشكاية التي تقدم بها  مصطفى الإدريسي البوزيدي الزنطار بصفته رئيسا لفريق اتحاد تاونات لكرة القدم  للجامعة ، و التي شكك فيها في نتيجة المقابلة التي جمعت فريق اتحاد تاونات و فريق فتح ويسلان مكناس برسم الدورة 29 من بطولة القسم الأول هواة شطر الشمال.

الزنطار رئيس فريق إتحاد تاونات

الزنطار رئيس فريق إتحاد تاونات

 و قد بني الرئيس هاته الشكوك على تصريحات اللاعبين الموقعة بأسمائهم و المصححة الإمضاء،والتي يتهمون فيها أعضاء من المكتب المسير لفريق اتحاد تاونات المكتب الذين مارسوا عليهم ضغوطات قوية من أجل التخاذل في مباراة ويسلان.

 وللإشارة فقد استمعت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و التي تتكون من أعضاء جامعيين  وقضاة متمرسين في القانون الرياضي يوم الاثنين 27 يوليوز 2015 إلى ستة لاعبين بالإضافة إلى الرئيس مصطفى الزنطار. كما استمعت يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2015 إلى كل من عبد الرحمان المرزوقي و مصطفى البوزيدي  و المصطفى الغزواني يوم الأربعاء 29 يوليوز 2015 .

 كما استمعت اللجنة ذاتها الجامعية إلى المدرب عبد الكريم بلحمر.

 و قد خلف قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ردودا قوية في الشارع الرياضي التاوناتي و جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي حول هذه الفضيحة الرياضية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى