المجلس الإقليمي لتاونات يعقد دورته الإستثنائية ويصادق على عدد من الإتفاقيات والمعارضة تطلق إتهامات بتسييس دعم الجمعيات

اجتماع رسمي للمجلس بحضور عامل تاونات

اجتماع رسمي للمجلس بحضور عامل تاونات

يونس لكحل – “تاونات نت”/عقد المجلس الإقليمي لتاونات دورته الإستثنائية بمقر العمالة بتاريخ 31 من شهر مارس2016 حضرها عامل الاقليم بمعية الكاتب العام ورئيس المجلس والأعضاء ، بحيث تم دراسة النقط المدرجة بجدول أعمال والتي تمحورت حول التدابير والإجراءات المتخذة والمزمع اتخاذها للحد من آثار الجفاف ، هذا بالإضافة الى المصادقة على اتفاقيات الشراكة المتعلقة بدعم الجمعيات مع تحويل واعادة تخصيص اعتمادات مالية بالميزانية الإقليمية مع استكمال تشكيل اللجان الدائمة بتكوين لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والفنية والتواصل والإعلام بينما تم ارجاء تشكيل لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة الى موعد لاحق.

 وفي مستهل مداخلته عبر محمد السلاسي رئيس المجلس في بيان تلاه عن رفض وشجب المجلس للتصريحات غير المسؤولة التي جاءت على لسان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية .

بالمقابل قال الحسن بلهدفة عامل الاقليم بأن الحكومة هيأت برنامجا متكاملا لتنمية العالم القروي كما أبرز بكون اقليم تاونات سيستفيذ من حصة جد مهمة من الغلاف المالي الذي تم برمجته والذي سيكون انطلاقة فعلية لتنمية كامل لربوع الاقليم في عدد من المجالات .

الدورة حضرها المدير الاقليمي للفلاحة هذا الذي تعرض لوابل من الانتقادات بسبب الطريقة التي تم بها تفعيل وانزال عملية توزيع الشعير المدعم في نقطة وحيدة بتراب جماعة عين عائشة .المدير الاقليمي استدرك الأمر حينما عبر على أنه سيتم تجاوز الهفوات في قادم من الأيام باعتبار أن العملية لازالت في بدايتها .

 المجلس الاقليمي تدارس كذلك قضية الشراكة مع الجمعيات ليظهر الخلاف الحاد بين المعارضة والأغلبية بعدما اتهمت هذه الأخيرة اللجنة التي تكلفت بانتقاء الطلبات بكونها تتحرك بخلفيات سياسية مكشوفة. هذا الأمر دفع رئيس المجلس للرد بقوة بعدما عبر بأن المجلس الاقليمي يفتح أبوابه للجميع ولا نية لأحد في ارضاء طرف على آخر ، مطالبا في نفس الآن من المعارضة بالكشف عن الأسماء حتى تتضح الصورة بدل الحديث بالقيل والقال .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى