التلميذة سارة الرداد صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_61" align="aligncenter" width="500"] التلميذة سارة الرداد صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا[/caption] أكد النائب الاقليمي لوزارة التربية   [caption id="attachment_61" align="aligncenter" width="500"] التلميذة سارة الرداد صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا[/caption] أكد النائب الاقليمي لوزارة التربية Rating:

التلميذة سارة الرداد صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا

 

التلميذة سارة الرداد صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا

التلميذة سارة الرداد صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا

أكد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية موح لطيف في اتصال هاتفي مع  لليوم 24 بأن الرتبة الأولى على الصعيد الوطني في نتائج امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2013/2014 هي من نصيب  التلميذة سارة رضاد٫ والتي تتابع دراستها بشعبة علوم الحياة والأرض بالثانوية التأهيلية الفتح بمدينة القليعة نيابة انزكان ايت ملول٫ بمعدل وطني بلغ19.55 .وهو عكس ما أعلنته القانة الثانية في نشرتها الزوالية حينما قدمت التلميذة هند من سيدي البرنوصي على أنها الأولى وطنيا .

وبالموازاة مع هذه النقطة فقد حصلت سارة على معدل 18.60 في الامتحان الجهوي و 19.70 في امتحانات المراقبة المستمرة ،  و 19.35 في المعدل العام .

 وسارة هي من مواليد 1996 تابعت دراستها لابتدائية بمدرسة الحكمة بحي العزيب ثم التحقت بالتعليم الاعداي بمؤسسة العلويين لتختم مشوارها بثانوية الفتح التأهيلية بنفس المدينة ، وكانت أختها هاجر قد حصلت على أعلى معدل في المغرب سنة2010 بمعدل فاق 18.00.وتعيش بحي العزيب رفقة خالتها منذ سنتين بعد أن غادرت أسرتها الصغيرة المدينة إلى بنسليمان بحكم ظروف عمل الأب الذي يعمل حارسا بالسجن المحلي لأيت ملول حينها.

 ويبدو أن القناة الثانية اعتمدت في تقريرها الذي بتثه في نشرة الزوال على معدل الامتحان الوطني  الذي حصلت فيه التلميذة هدى من نيابة سيدي البرنوصي على 19.54 وتفوقت عليها التلميذة سارة التي حصلت على معدل 19.55.

وفي اتصال هاتفي لليوم 24 بالتلميذة سارة تقدمت هذه الأخرى بشكرها لكل من ساندها في مشوارها الدراسي ، واعتبرت النتيجة ثمرة حقيقية للاجتهاد والمثابرة وتضحية عائلتها ، كما تقدمت بامتنانها لكل الأطر الادارية والتربوية بثانوية الفتح التأهيليلة بالقليعة .

ومهما يكن الأمر فإن نتيجة التلميذتين مشرفة جدا على الصعيد الوطني وتنبؤ بوجود أدمغة وطاقات يجب استغلالها ودعمها لتواصل مشوارها الدراسي بنفس التألق الذي بدأت به مرحلتها الابتدائية الإعدادية والثانوية وخاصة وأن كلا من سارة و هدى أتبثنا تفوقهما في المواد العلمية .

المصدر اليوم 24

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى