إدريس مرون الوزير الحركي في لقاء تواصلي بتيسة:أتعهد بإيجاد حل لمعضلة التسوية العقارية لحي المحلة

صورة جماعية بتيسة مع الوزير مرون

صورة جماعية بتيسة مع الوزير مرون

يونس لكحل:تيسة-جريدة”تاونات نت”/عقد حزب الحركة الشعبية بتيسة اقليم تاونات لقاءا تواصليا مع مناضليه ومناضلاته بدائرة تيسة ترأسه الوزير الحركي ادريس مرون ابن جماعة عين مديونة و التي يتقلد مهام رئاستها.

هذا وحضر اللقاء كذلك الخليفة الأول لرئيس المجلس الاقليمي لتاونات الدكتور السباعي الركراكي مولاي عبد الله ، بالاضافة الى عدد من أعضاء المكتب المسير للأمانة المحلية للحركة الشعبية بتيسة و المستشارين الممثلين للحزب بعدد من الجماعات المحلية بالدائرة.

 اللقاء المنعقد بتاريخ 27 مارس2016 تمحور حول الواقع التنظيمي للحزب على مستوى الدائرة و الفاعلية التي من المنتظر تحريكها لذى المنتمين للحزب حتى يضطلعوا بالدور المنوط بهم في التعريف بقيمه و مبادئه لتأطير المواطنين و المواطنات سياسيا للمساهمة في تدبير وتسيير الشأن المحلي .كما تم النقاش و الحوار للعمل على اعادة هيكلة التنظيمات المحلية وعلى رأسها الامانة المحلية و التنظيمات الشبابية الموازية بالاضافة الى التفكير في تأسيس تنظيم حركي نسائي بتراب دائرة تيسة يكون من مهامه التعريف بقضايا المرأة الحيانية و همومها تثمينا لما وصله المغرب في تحقيق المناصفة في كل المجالات و الميادين.

 هذا وتم باللقاء الاستماع لعدد من المشاكل المؤرقة بتيسة و المتمثلة في قضايا تهم مشاكل التعمير و البناء بعدما تقدم عدد من الحاضرين بشكاويهم الى الوزير حول غياب تدخل عدد من الجهات المسؤولة لايجاد الحلول لمعضلة التسوية العقارية لحي المحلة الذي يتواجد بمركز المدينة هذا الذي دام كمخيم اسمنتي لقرابة 35 سنة مما سبب معاناة مستمرة للسكان القاطنين بالحي،بعدما وجدوا أنفسهم يسكنون بمنازل أقاموها لسنوات لكنهم محرومون من وثائق ملكيتهم للأرض التي تعود للأملاك المخزنية.

الوزير ادريس مرون تعهد أمام الحضور بالعمل على الملف في القريب العاجل وذلك بالبحث عن الحلول الكفيلة بوقف المعاناة لهؤلاء.

وفي خضم النقاش و الحوار بين الحاضرين طالب عدد منهم بالتحرك العاجل لمحاربة الفساد المستشري باقليم تاونات هذا الذي سيطر على رقاب المساكين لسنوات و بتجاهله لقضايا و هموم الساكنة تحول الاقليم الى اقليم البؤس و الضياع و اللاتنمية مما جعل اقليم تاونات في مراتب متأخرة في مؤشرات التنمية على المستوى الوطني.

 وفي تصريح للمستشار عن الحزب ببلدية تيسة و النائب الأول لرئيس المجلس الاقليمي الدكتور مولاي عبد الله السباعي الركراكي ، قال بمناسبة اللقاء المنعقد بمقر الحزب وسط تيسة بأن” حزب الحركة الشعبية سطر مخططا فعالا للنهوض بوعي المواطنين والمواطنات تماشيا مع التزامات الحزب بمقرراته التنظيمية في تأطير و تأهيل المناضلين و المناضلات للمساهمة في تدبير و تسيير الشأن المحلي و الوعي بأهمية العمل السياسي المسؤول لتحقيق التنمية ، مضيفا بأن “لا سياسة بلا تأطير و لا تنمية بدون تواصل و نقاش و حوار و استماع لهموم الناس و قضاياهم بتعبير المتحدث . الدكتور السباعي طالب بكشف المفسدين مع القول في وجوههم كفى من العبث فالحياينة ليست مزرعة لهؤلاء وسكانها أناس يستحقون كل اهتمام و مساندة لأجل  قضاياهم العادلة والمشروعة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5910

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى