انتخاب كمال لحلو الرئيس المدير العام لإذاعة(MFM)رئيسا للكونفدرالية الإفريقية للإذاعات والتلفزات المستقلة

كمال لحلو

كمال لحلو الرئيس المنتخب للكونفيدرالية الإفريقية للإذاعات والتلفزات المستقلة

الرباط:جريدة”تاونات نت”/تم انتخاب رئيس جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة “أرتي” كمال لحلو بالاجماع، رئيسا للكونفدرالية الإفريقية للإذاعات والتلفزات المستقلة،وذلك يوم الثلاثاء 17ماي2016 بالدار البيضاء،  خلال اليوم المخصص لتخليد الذكرى العاشرة لتحرير القطاع السمعي البصري بالمغرب.

وذكر لحلو، في كلمة بالمناسبة، بأن المبادرة الملكية لتحرير الفضاء السمعي البصري المغربي مكن المملكة من تعزيز مسارها الديمقراطي، عبر مؤسسات إذاعية مستقلة ساهمت في إرساء وتعزيز حرية التعبير بالبلاد.

وبعدما أبرز أن الإذاعات المستقلة ساهمت خلال العشرية الماضية في تكوين وتربية المواطن المغربي، أشار السيد لحلو إلى أن التجربة المغربية تمكنت، بفضل تراكمات عديدة، من الارتقاء إلى مستوى “مرجع ذي مصداقية”.

وقال إن “إفريقيا في حاجة اليوم أكثر مما مضى للتوحد من أجل التصدي للتوزيع غير العادل للمعلومة، لفائدة تمركز غربي توسعي وعلى حساب الهامش، بمافيه إفريقيا التي تشغلنا في أعلى المستويات”، مضيفا أن إفريقيا ستكون مدعوة لرفع التحديات التكنولوجية الجديدة المرتبطة بالإعلام ووسائل الإعلام السمعية البصرية وعدم التعرض للهيمنة التوسعية للقوى المنفردة بالاحتكار التكنولوجي.

وأبرز لحلو في هذا الاتجاه أهمية تعزيز التبادلات الثنائية والمتعددة الأطراف في القارة بعقد أكبر عدد من المنتديات واللقاءات وتداريب التكوين، لفائدة الصحفيين الأفارقة، خاصة الشباب، مع تشجيع جميع الوسائل التكنولوجية اللازمة لتقريب أفضل للإعلام من المواطن الإفريقي.

تجدر الإشارة أن جريدة”صدى تاونات” قامت في السنة الماضية بمناسبة إحتفالها بذكراها (21) من التأسيس؛بتكريم الصحافي كمال لحلو رئيس جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة؛والرئيس المدير العام لإداعة (MFM)الإذاعة الخاصة الأولى في المغرب؛ورئيس الفيدرالية المغربية للإعلام(FMM) نظرا للمساهمة القيمة والخدمات الجليلة  التي  قدمها ويقدمها في جميع المجالات ببلادنا خاصة في مجالي الإعلام والرياضة.

جريدة”تاونات نت” تتقدم بهذه المناسبة الطيبة بأحر التهاني للزميل كمال لحلو …

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى