جمعية التضامن للوقاية من داء السيدا بشراكة مع جمعية التفاؤل والتضامن تنظم قافلة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة مولاي عبد الكريم بنواحي قرية با محمد

قافلة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة مولاي عبد الكريم بنواحي قرية با محمد

قافلة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة مولاي عبد الكريم بنواحي قرية با محمد

عبد الله المهدي:قرية أبا محمد-جريدة”تاونات نت”/نظمت مؤخرا جمعية التضامن للوقاية من داء السيدا  بشراكة مع جمعية التفاؤل والتضامن حملة طبية اشرف عليها طاقم طبي متعدد الاختصاصات همت ساكنة جماعة مولاي عبد الكريم دائرة قرية با محمد بإقليم تاونات.

وقد استهدفت هذه القافلة في شقها الاجتماعي الأشخاص المسنين بعملية الفحص عن مرض الضغط الدموي وداء السكري  بتزامن مع الحملة الوطنية لوزارة الصحة. كما استهدفت الأطفال المتمدرسين الذين استفادوا من الفحوصات الطبية  من بينها تلك المتعلقة بمشاكل ضعف البصر.

 كما شملت هذه الحملة  الطب العام وطب النساء وامراض الفم واللثة وتسوس الآسنان والتوعية بالأمراض التي تنتج عنها. ووزعت أدوية بالمجان لمن هم في حاجة إليها.

 وتجدر الإشارة أن هذه الحملة عرفت حضور طاقم من تلفزيون القناة الثانية.وفي اليوم الموالي قام الطاقم الطبي بزيارة لقلعة امركو  التي ابهرهم جمالها واستغربوا عن عدم التعريف من طرف الجهات المختصة بهذا الموقع السياحي الخلاب والرائع.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى