جمعية “الجبل للتنمية القروية” تنظم حملة نظافة بجماعة تبودة بإقليم تاونات

شباب متطوع ينظم حملة للنظافة بجماعة تبودة بإقليم تاونات

شباب متطوع ينظم حملة للنظافة بجماعة تبودة بإقليم تاونات

تبودة :محمد اليوناني-جريدة”تاونات نت”/نظمت جمعية “الجبل للتنمية القروية” بجماعة  تبودة بإقليم تاونات يوم الخميس 4غشت2016 حملة تحسيسية حول العناية بالبيئة  حيث قام المتطوعون  بجمع النفايات و  الحشائش بكل من  مركز الإستشفائي و الثانوية الإعدادية و دار الطالبة و مختلف المصالح الإدارية و السوق الأسبوعي بمشاركة مجموعة من الشباب المتطوع الذي استحسن وتحمس لهذه المبادرة الجمعوية.

و يدخل هذا النشاط ضمن اهتمامات الجمعية التي تعمل على رفع درجة الوعي للساكنة المحلية من أجل العمل على المحافظة على البيئة بجميع عناصرها والتي هي ملك للجميع.

ويؤدي الارتفاع الحاد لنسبة التلوث بالمنطقة الى خطر حقيقي لمستعملي مياه الشرب أمام غياب كلي للمراقبة الصحية للآبار المتواجدة بالمنطقة.

 و تعرف دواوير جماعة تبودة  خلال صيف هذه السنة نقصا حادا في المياه الصالحة للشرب مما يدفع المواطنين الى قطع مسافات طويلة  للبحث عنها ،بل إن العديد من الأسر دفعتهم ندرة المياه ألى الهجرة نحو المدن المجاورة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى