في الذكرى17 لعيد العرش:إطلاق مشاريع تنموية بعين عائشة وعين مديونة وعين معطوف بغلاف مالي يفوق 25 مليون درهم

الوفد الرسمي في قنطرة تهريز بالطريق الوطنية رقم

الوفد الرسمي في قنطرة تهريز بالطريق الوطنية رقم5314

تاونات:محمد عبادي-جريدة”تاونات نت”/شهد إقليم تاونات، يوم الجمعة 05 غشت 2016  بمناسبة تخليد الذكرى السابعة عشر لعيد العرش، ميلاد عدد من المشاريع ذات الطبيعة السوسيو اقتصادية، أشرف على تدشينها أو وضع الحجر الأساس لانطلاق أشغال إنجازها حسن بلهدفة، عامل الإقليم، وذلك بجماعات عين عائشة وعين مديونة وعين معطوف.

وفي هذا السياق،وبحضور إدريس مرون وزير التعمير ؛تم تدشين قنطرة تهريز بالطريق الوطنية رقم 5314 الرابطة بين جماعتي عين عائشة وعين مديونة  بالنقطة الكيلومترية 300 + 8،على طول 42 مترا وعرض 10 أمتار،التي رصد لها غلاف مالي قدره 6,6 مليون درهم بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

تدشين قنطرة تهريز بالطريق الوطنية رقم 5314 الرابطة بين جماعتي عين عائشة وعين مديونة

تدشين قنطرة تهريز بالطريق الوطنية رقم 5314 الرابطة بين جماعتي عين عائشة وعين مديونة

وبمركز جماعة  عين مديونة أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبناء قاعة مغطاة للرياضات،بتكلفة مالية تفوق 7 ملايين درهم ،على مساحة تقدر ب 1650 متر مربع بتمويل في إطار شراكة بين كل من وزارة الشباب والرياضة  وجماعة عين مديونة وعمالة إقليم تاونات.

وضع الحجر الأساس لبناء قاعة مغطاة للرياضات بعين مديونة

وضع الحجر الأساس لبناء قاعة مغطاة للرياضات بعين مديونة

كما تمت زيارة ورش مشروع تهيئة السوق الأسبوعي أربعاء عين مديونة بغلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي مليون درهم على مساحة تقدر ب 10600 متر مربع، بتمويل في إطار شراكة بين كل من مجلس جماعة عين مديونة والمجلس الإقليمي لتاونات والمندوبية الإقليمية للإنعاش الوطني .من مكونات المشروع تسوية أرضية السوق برمال الوادي وبناء سور سياج وبناء ممرات بالإسمنت المسلح وتركيب أبواب حديدية.

الوزير مرون رئيس جماعة عين مديونة وعامل تاونات

الوزير مرون رئيس جماعة عين مديونة وعامل تاونات

وأشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له أيضا بجماعة عين مديونة على زيارة ورش إعادة تكسية الطريق الإقليمية رقم 5318 الرابطة بين عين مديونة وهوارة التابعة لجماعة عين معطوف على طول 18  كلم وعرض 6 أمتار،التي رصد لها غلاف مالي إجمالي قدره  11,5 مليون درهم بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.ويهدف هذا المشروع إلى تحسين مستوى الخدمة والسلامة الطرقية و التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة وتسهيل تنقل الأشخاص والبضائع.

زيارة ورش إعادة تكسية الطريق الإقليمية رقم 5318

زيارة ورش إعادة تكسية الطريق الإقليمية رقم 5318

تجدر الإشارة أن الوفد الرسمي الذي ترأسه حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات كان يتكون من محمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي والكاتب العام للعمالة وممثلي الهيئة القضائية وبعض نواب ومستشاري الإقليم في البرلمان والمفضل الحضراتي رئيس المجلس العلمي المحلي وبعض رؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني والأعيان وممثلي الصحافة المحلية.

عدسة:كريم الزاهر

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6034

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى