تدشين دار الشباب بحي الرميلة بمدينة تاونات

لحظة تدشين دارالشباب الرميلة

لحظة تدشين دارالشباب الرميلة

محمد عبادي:موقع”تاونات نت”/في إطار الاحتفال بالذكرى 53 لعيد الشباب المجيد والذكرى 63 لثورة الملك والشعب، أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات يوم السبت 20 غشت 2016 ؛والوفد المرافق له على تدشين دار الشباب بحي الرميلة بجماعة تاونات.

 هذه المنشأة الإجتماعية المهمة رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 3,65 مليون درهم، ممولة في إطار شراكة بين كل من المديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلسين الجهوي والإقليمي والمجلس الجماعي لتاونات.

لحظة ولوج الوفد الرسمي لدار الشباب

لحظة ولوج الوفد الرسمي لدار الشباب

 وتحتوي هذه المنشأة التي سيستفيد منها حوالي 500 شاب على طابق سفلي يتكون من قاعة متعددة الوسائط وخزانة وقاعة المطالعة وقاعة للشطرنج وقاعة الإعلاميات وقاعة المسرح وقاعة الألعاب ومسرح على الهواء الطلق ، وقاعة للموسيقى وقاعة للفنون التشكيلية وقاعة التنشيط التربوي ومقهى أدبي ومرافق صحية للذكور والإناث و فضاء ترفيهي يتوسط البناية ومساحات خضراء محيطة بها.

عامل الإقليم يتفقد مرافق دار الشباب الرميلة

عامل الإقليم يتفقد مرافق دار الشباب الرميلة

هذا المشروع الذي بني على مساحة إجمالية تقدر ب 2860 متر مربع منها 590 متر مغطاة، يندرج إنجازه ضمن برنامج التأهيل الحضري لبلديات الإقليم الخمس، كما يروم دعم قطاع الشباب والرياضة وتوفير بنيات استقبال وفضاءات تستجيب لمتطلبات الشباب والجمعيات من أجل تنظيم وممارسة أنشطتهم الثقافية والفنية وبلورة مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية وحمايتهم من الآفات المؤدية إلى الانحراف .

بلهدفة داخل بهو دار الشباب الرميلة

بلهدفة داخل بهو دار الشباب الرميلة

الوفد الرسمي المرافق لعامل الإقليم كان يتكون من محمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي ونواب ومستشارو الإقليم بالبرلمان و سليمان الحجام الكاتب العام للعمالة وممثلي الهيئة القضائية والمفضل الحضراتي رئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والتنظيمات النقابية وجمعيات المجتمع المدني والأعيان والسكان .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7251

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى