غفساوي يشتكي استفحال السرقة لعامل اقليم تاونات ومجرم خطير بغفساي يسقط في قبضة درك الفقيه بن صالح Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_9281" align="aligncenter" width="530"] الدرك الملكي[/caption] محمد العبادي:غفساي-موقع"تاونات نت"/ استغل مواطن متقدم في السن ببلدية غفساي [caption id="attachment_9281" align="aligncenter" width="530"] الدرك الملكي[/caption] محمد العبادي:غفساي-موقع"تاونات نت"/ استغل مواطن متقدم في السن ببلدية غفساي Rating: 0

غفساوي يشتكي استفحال السرقة لعامل اقليم تاونات ومجرم خطير بغفساي يسقط في قبضة درك الفقيه بن صالح

الدرك الملكي

الدرك الملكي

محمد العبادي:غفساي-موقع”تاونات نت”/ استغل مواطن متقدم في السن ببلدية غفساي،مؤخرا  فرصة تواجد عامل اقليم تاونات لحظة تسليمه مفاتيح لأعضاء جمعية تسويق السمك بغفساي، ليتقدم بشكاية شفوية يخبر المسؤول الاول للاقليم عن وجود لصوص يهددون رزقه وراحته وسلامته، ولما سئل عن السبب أجاب أن لصا قام بسرقة بعض حاجياته ليلا، ولما تقدم بشكاية ضده الى المركز الترابي للدرك، طالبه هذا الأخير بإحضار شهود في القضية، متسائلا كيف يمكن للشهود ان يحضروا واقعة سرقة بالليل في حين انه يعرف اللص جيدا وسبق له ان امسك بلص في عقد الثمانينات كان يهم بسرقة مكتب البريد وسلمه للدرك واعتقل آنذاك، متحدثا عن عدم مبالاة الدرك بصولات وتهديدات اللصوص المتفاحشة بالمنطقة.

 ووفق مصادر مطلعة، تجدر الاشارة ، أن العقل المدبر للسرقة والاحتيال بغفساي سقط يوم 18/8/2016 في قبضة الدرك الملكي بالفقيه بنصالح، المسمى (ح .س) والذي سبق أن دخل إلى غفساي بصفة حمال بإحدى المحلات التجارية بحي الزريقة بمدينة غفساي. وظل هناك يشتغل بهذه الصفة وربط علاقات متشعبة بالمنطقة خصوصا مع أشخاص بجماعة الورتزاغ.
وسطى على حوالي 8000 درهم نقدا سرقها لمشغله ، وبعد تدخل مجموعة من الأطراف ألزموا المشغل بتقديم تنازل عن دعوى متابعة المعني بالسرقة الذي سيكتشف فيما بعد بكونه يشتغل داخل عصابة متخصصة في السرقة والتزوير تتنقل ما بين إقليم تاونات،مكناس،الفقيه بنصالح،وبني ملال ؛ إذ  بعد إطلاق سراحه، توجه الى الفقيه بنصالح ، ليتم ضبطه باوراق مالية مزورة. وبعد ربط الاتصال بالنيابة العامة اعتقل المتهم ، الذي في البداية اتهم مشغله بحي الزريقة بغفساي ، بكونه من وراء تقديم هذه النقود للمسمى حسن بعد أن قضى معه مدة يشتغل فيها كحمال ومبلغ 4000 درهم أخذها كواجب عن عمله ولن يتفطن لها بكونها مزورة . مما جعل الدرك الملكي للفقيه بنصالح يربطون الاتصال بالمشغل ويطالبونه بالحضور فورا للمثول أمام الدرك الملكي بالفقيه بنصالح وقد مثل يوم 18/8/2016 وبعد تعميق البحث مع الطرفين والقيام بالمواجهة بينهما ، تراجع المسمى( حسن .س) عن كل أقواله ليعترف في الأخير بكونه يشتغل في إطار عصابة إجرامية متخصصة في السرقة وتزوير الأوراق النقدية وترويج المخدرات ، أما عملية الاشتغال كحمال كان يقوم بها من أجل التمويه واكتشاف المنطقة وربط العلاقات بها. وقد أدلى للدرك الملكي بمجموعة من الأسماء تنحدر من جماعة الورتزاغ التابعة لدائرة غفساي ، وأسماء أخرى من منطقة بوفكران بمكناس .

 وعلى ضوء هذه التصريحات ستنتقل فرقة من الدرك الملكي إلى الأماكن المذكورة لإتمام البحث والتحقيق حتى يتم إلقاء القبض على كل عناصر العصابة المذكورة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى