عارض من اقليم تاونات يشارك في فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمدينة الداخلة Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_9937" align="aligncenter" width="530"] والي جهة الداخلة وادي الدهب يفتتح المعرض الجهوي[/caption]  الداخلة:إدريس الوالي-"تاونات نت"/شار   [caption id="attachment_9937" align="aligncenter" width="530"] والي جهة الداخلة وادي الدهب يفتتح المعرض الجهوي[/caption]  الداخلة:إدريس الوالي-"تاونات نت"/شار Rating: 0

عارض من اقليم تاونات يشارك في فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمدينة الداخلة

 

والي جهة الداخلة وادي الدهب يفتتح المعرض الجهوي

والي جهة الداخلة وادي الدهب يفتتح المعرض الجهوي

 الداخلة:إدريس الوالي-“تاونات نت”/شارك عارض من اقليم تاونات في فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمدينة الداخلة  في دورته العاشرة من 10 نونبر إلى غاية 15 منه 2016 ، تحت شعار “من أجل صناعة تقليدية تحافظ على البيئة  “، بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية بجهة الداخلة وادي الذهب ، تحت إشراف وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني ،وبشراكة مع دار الصانع؛حيث  كانت المنتجات المحلية للاقليم حاضرة بقوة في فضاءات المعرض، الذي خصص حيز منه لرواق إقليم تاونات ولمنتجاته الخاصة بالصناعة التقليدية.

وقد شارك اقليم تاونات في رواق المعرض الخاص بالصناعة التقليدية في شخص الشاب محمد السعدوني رئيس التعاونية الحرفية “أمهر الصناع للمصنوعات الجلدية بعين معطوف بإقليم تاونات”.

تعاونية تاونات في معرض الداخلة

تعاونية تاونات في معرض الداخلة

وقال الصانع التقليدي السعدوني  في تصريح صحافي خص به “تاونات نت” و”صدى تاونات” أنه مسرور جدا بإختياره ودعوته بالمشاركة  وتمثيل إقليم تاونات في هذا المعرض الجهوي الكبير الخاص بالصناعة التقليدية بمدينة الداخلة”.

وأضاف السعدوني رئيس التعاونية أنه “سبق له أن شارك في 30 معرض منها 5معارض دولية حيث كان له الشرف حضور معارض في الدول التالية:الإمارات العربية المتحدة وفرنسا والبرتغال”.

السعدوني في معرض الداخلة

السعدوني في معرض الداخلة

وتجدر الإشارة أن هذا المعرض ،الذي أشرفَ على افتتاحه والي جهة  الداخلة وادي الذهب، رفقة  رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الداخلة وادي الذهب، وبحضور منتخبين والسلطات المحلية والعسكرية وفاعلين من المجتمع المدني، قد نظم بفضاء ساحة الحسن الثاني بمدينة الداخلة، بمشاركة  أزيد من 47 رواقا ، تضم منتوجات لآخر مبتكرات الصناعة التقليدية المغربية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة خاصة في مجالات المصنوعات الجلدية والصياغة التي تشتهر بها مدينة الداخلة .

و يندرج هذا المعرض ،في إطار استراتيجية تنمية قطاع الصناعة التقليدية، الهادفة إلى إنعاش وتسويق منتجات الصناعة التقليدية، و يشكل موعدا هاما للمهتمين بالصناعة التقليدية، لاكتشاف وإبراز غنى وأصالة التراث الحرفي اليدوي التقليدي لمختلف مناطق.

السعدوني يستعرض منتوجات صناعة تقليدية تاوناتية بمعرض الداخلة

السعدوني يستعرض منتوجات صناعة تقليدية تاوناتية بمعرض الداخلة

و يهدف  كذالك  إلى إنعاش وتسويق المنتوج التقليدي المحلي و الجهوي والوطني وتجميع الصناع في فضاء جماعي للتواصل وخلق فضاء شامل لأهم المنتوجات التقليدية لتسهيل مأمورية الاقتناء للمستهلك والتعريف بالمنتوجات التقليدية المحلية خاصة بالنسبة للزوار الوافدين على الإقليم وكذالك خلق فضاء ترفيهي موازي لساكنة الإقليم.

و يضم هذا المعرض ، أروقة لمنتوجات صناعة النسيج والنقش على الخشب والخشب المزخرف والزربية والخزف والحدادة التقليدية والصياغة والنقش على الحجر والديكور المنزلي والمنتوجات النحاسية والخياطة التقليدية والطرز بجميع فروعه والأعشاب الطبية والعطرية والتمر ومشتقاته.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى