ثانوية عين عائشة التأهيلية بتاونات تحتفي بالفلسفة وتنظم ندوة في موضوع ” الفلسفة والتسامح “ Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_10049" align="aligncenter" width="540"] جانب من الحضور في الندوة[/caption]   محمد الحياني:عين عائشة-موقع"تاونات نت"/في إطار الاحتفال ب   [caption id="attachment_10049" align="aligncenter" width="540"] جانب من الحضور في الندوة[/caption]   محمد الحياني:عين عائشة-موقع"تاونات نت"/في إطار الاحتفال ب Rating: 0

ثانوية عين عائشة التأهيلية بتاونات تحتفي بالفلسفة وتنظم ندوة في موضوع ” الفلسفة والتسامح “

 

جانب من الحضور في الندوة

جانب من الحضور في الندوة

  محمد الحياني:عين عائشة-موقع”تاونات نت”/في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفلسفة والذي يصادف 3 خميس من شهر نونبر كل سنة، نظمت ثانوية عين عائشة التأهيلية التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات ندوة في موضوع ” الفلسفة والتسامح ”  وذلك يوم الخميس 17 نونبر 2016 برحاب المؤسسة.

وقد افتتح هذا اللقاء بالكلمة المقتضبة التي ألقاها  مدير ثانوية عين عائشة التأهيلية الذي رحب  بالحضور الذي لبى دعوة الاحتفال،مشيرا إلى  الدور الهام والكبير الذي تلعبه الفلسفة في تشكيل الوعي لدى المتعلمين وجعلهم متسلحين بالقيم الاخلاقية المثلى التي تأهلهم لكي يكونوا فاعلين داخل المجتمع ومتسامحين في نفس الوقت.

الحضور من التلاميذ المتابع لندوة حول الفلسفة

الحضور من التلاميذ المتابع لندوة حول الفلسفة

 بعد ذلك تناولت الكلمة منسقة مادة الفلسفة بالمؤسسة الأستاذة ” إيمان عطافي ” مرحبة كذلك بالضيوف من تلاميذ وأساتذة وإداريين الذين لبوا نداء المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للفلسفة باعتباره عيدا ومناسبة للاحتفاء بالعقل البشري الذي يعود له الفضل في التقدم الذي عرفته الانسانية على مر التاريخ، وهو مناسبة كذلك للاحتفاء بالفكر التساؤلي النقدي الرافض لكل دوغمائية، كما أنه مناسبة لممارسة الحوار والاختلاف والتسامح.

الندوة الفلسفية عرفت مشاركة ثلاث تلاميذ بثلاث مداخلات مركزية تمحورت حول مواضيع ” الفلسفة والتسامح ” ” الاسلام والتسامح ” ” التربية على التسامح من خلال كتابات جون لوك و ستيوارت ميل “. كما تخللت هذه المداخلات فقرات فنية وإبداعية تلاميذية جمعت بين الشعر والمسرح والافلام القصيرة ذاتا موضوع التسامح.

   وفي ختام هذا الاحتفال قدمت شواهد تحفيزية وتقديرية للتلاميذ المشاركين مع الخروج بتوصية جعل هذا النشاط وهذا الاحتفال تقليدا سنويا بالمؤسسة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى