تلميذات وتلاميذ ثانوية الوحدة بتاونات يتبرعون بالدم‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- نظمت الجمعية الرياضية المدرسية لثانوية الوحدة بتاونات تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات حملة للتبرع بالدم يوم 23 أبريل الجاري بتعاون مع جمعية آباء،أمهات وأولياء التلاميذ وبتنسيق مع نادي الصحة والبيئة بالثانوية وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بتاونات والمركز الجهوي لتحاقن الدم بفاس تحت شعار ” قطر من دمك حياة لغيرك ” .


   وقد عرفت هذه الحملة توافد كبير لتلاميذ وتلميذات المؤسسة للتبرع بهذه المادة الحيوية التي ستساعد أناس آخرين بحاجة إليها ، وهي أيضا فرصة لترسيخ قيم التضامن والعطاء لدى الناشئة.
   هذا وقال التلميذ سامي الحسوني في تصريح لمجلة “صدى تاونات ” والموقع الإلكتروني “تاونات.نت ” أنه علم بالحملة عن طريق منشور أرسله لهم أستاذ التربية البدنية بالثانوية عبد الحق السطي عبر تطبيق التواصل الفوري .”
    وتابع التلميذ سامي ” وهذا ما جعلني ألح للحضور في هذا اليوم والتبرع بالدم لأنه أضع نفسي في مكان الناس اللذين هم بحاجة لهذه المادة الحيوية ومشكورة الجهات المنظمة على هذه المبادرة ” .


   هذا وقد تعددت وكثرت حملات التبرع بالدم بتاونات  في السنوات الأخيرة ، بمبادرات مؤسساتية ومن المجتمع المدني .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى