خدمة عبر البريد المضمون ولا حاجة للسفر:عقود الازدياد متوفرة الكترونيا دون الحاجة للتنقل إلى مقرات الجماعات Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_10480" align="aligncenter" width="550"] لاحاجة للتنقل للحصول على عقود الإزدياد[/caption] الرباط:"تاونات نت"/بعد انتظار طويل أعطيت أخير   [caption id="attachment_10480" align="aligncenter" width="550"] لاحاجة للتنقل للحصول على عقود الإزدياد[/caption] الرباط:"تاونات نت"/بعد انتظار طويل أعطيت أخير Rating: 0

خدمة عبر البريد المضمون ولا حاجة للسفر:عقود الازدياد متوفرة الكترونيا دون الحاجة للتنقل إلى مقرات الجماعات

 

لاحاجة للتنقل للحصول على عقود الإزدياد

لاحاجة للتنقل للحصول على عقود الإزدياد

الرباط:”تاونات نت”/بعد انتظار طويل أعطيت أخيرا  الانطلاقة الرسمية لتعميم الشباك الالكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للأقاليم و العمالات بالمغرب، بشكل رسمي إذ ستمكن هذه العملية المواطنين المسجلين بالجماعات التابعة للعمالات والأقاليم من التوصل من خلال الموقع الالكتروني: https://www.watiqa.ma بوثائق الحالة المدنية (النسختان الموجزة والكاملة من رسم الولادة) دون تحمل عناء ومشقة وتكاليف التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية لمحل ولادتهم. وتم وضع هذا الشباك في إطار مشروع تحديث وعصرنة الإدارة العمومية وتحسين مردوديتها وتجسيد سياسة القرب والحكامة الجيدة في تدبير الشأن المحلي والوطني استجابة لانتظارات المواطنين. وتندرج هذه العملية في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة وبريد المغرب.
إلا أن الاشكال المطروح هو أن طالبي عقود الازدياد والنسخ الكاملة غالبا ما يكونون في حاجة الى الوثائق في أسرع وقت ، والخدمة الجديدة تعتمد على البريد المضمون الذي يستغرق أقل مدة بعد استخراج الوثيقة يومين أو ثلاثة ايام ،وهو ما قد يدخل المواطن في دوامة الانتظار بعدما كاني يعاني من السفر ، ليبقى المستفيد الأكبر من العملية هو بريد المغرب .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى