أنشطة رياضية وثقافية للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ومؤسسات الرعاية الاجتماعية وجمعية روح المبادرة تتسلم مفاتيح 9 دراجات نارية لبيع المأكولات الجاهزة بتيسة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_10677" align="aligncenter" width="540"] عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي بتاونات [/caption] يونس لكحل :"تاونات نت"/نظم بالقاعة المغطاة [caption id="attachment_10677" align="aligncenter" width="540"] عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي بتاونات [/caption] يونس لكحل :"تاونات نت"/نظم بالقاعة المغطاة Rating: 0

أنشطة رياضية وثقافية للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ومؤسسات الرعاية الاجتماعية وجمعية روح المبادرة تتسلم مفاتيح 9 دراجات نارية لبيع المأكولات الجاهزة بتيسة

عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي بتاونات

عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي بتاونات

يونس لكحل :”تاونات نت”/نظم بالقاعة المغطاة بتيسة بإقليم تاونات بتاريخ 16 /1/2017 مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية  بمناسبة الاحتفال بالذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال حضرها عامل الاقليم بمعية رئيس المجلس الإقليمي لتاونات ورئيس المجلس العلمي المحلي والسلطات المحلية وعدد من ممثلي المجلس البلدي لتيسة وممثلوا بعض المصالح الخارجية بالإقليم  في مستهلها تم  تسليم 9 مفاتيح لدراجات نارية مخصصة لبيع المأكولات الجاهزة  لعدد من مستفيذي جمعية “روح المبادرة بتيسة”  والتي تأتي في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تاونات ، 9  دراجات نارية ثلاثية العجلات مجهزة  لاستغلالها في بيع الوجبات الجاهزة. المشروع بلغت تكلفته قرابة 300 ألف درهم بمساهمة مهمة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي .

عامل الإقليم وسط المشاركين الفائزين

عامل الإقليم وسط المشاركين الفائزين

 هذا و استمرت بالقاعة المغطاة بتيسة مجموعة من الأنشطة همت  تنظيم لقاءات رياضية وعروض مسرحية قدمها تلاميذ وتلميذات يمثلون مؤسسات دور الطالب والطالبة بالإقليم بمساهمة وتنظيم وتأطير من طرف المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني  ، هذا بالإضافة لدوريات في كرة القدم المصغرة ذكور وإناث وكرة اليد وسباق على الطريق  شارك فيها 175 من الذكور والإناث المستفيدين من مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم في شكل منافسات أختتمت بتيسة .

لحظة تسلم الشيكات للفائزين

لحظة تسلم الشيكات للفائزين

 كما تم تنظيم مسرحية استعراضية من طرف المستفيدات من دار الطالبة النجاح بقرية ابا محمد تحت عنوان ”  إرادة فتاة ” تطرقت و أبرزت أهمية دور الطالب والطالبة في محاربة الهدر المدرسي .

رئيس المجلس الإقليمي وسط المشاركين

رئيس المجلس الإقليمي وسط المشاركين

الأنشطة همت كذلك  تنظيم مسابقات في الرسم والتشكيل والشعر ومعرض بيئي من إبداع التلاميذ المقيمين بدار الطالبة القرية ومعرض اللوحات الفنية من إبداع المستفيدات والمستفيدين من مؤسسات الرعاية الاجتماعية .

عامل الإقليم رفقة المستفيدين

عامل الإقليم رفقة المستفيدين

 وفي تصريح لجريدة “تاونات نت” أكدت  المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني على  أهمية الأنشطة و الملتقيات والمنافسات الرياضية والثقافية للرقي بدور مؤسسات الرعاية الاجتماعية  مشيرة أن هذه اللأنشطة  خرجت للوجود بعدما تم استحضار الفعل التشاركي وبعد عدد من الاجتماعات واللقاءات بحضور عامل الاقليم والجمعيات المسيرة لدور الطالب والطالبة بهدف التعريف بالخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات ، مشيرة الى أن الأنشطة والمنافسات أبرزت عدد من المواهب التي تزخر بها مما يفرض المزيد من الاهتمام  بهؤلاء التلاميذ وتشجيعهم واكتشاف مواهبهم وقدراتهم .

الهدايا والجوائز

الهدايا والجوائز

كما عبرت المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني عن تقديرها للعدد من المتدخلين من عمالة الاقليم والمجلس الإقليمي لتاونات وعدد من الجماعات على دعمهم المتواصل  وما حضورهم للنشاط ومساهمتهم بتشجيع والوقوف عن كثب باهتمام خالص لأكبر دليل على وعي كل المسولين بأهمية دور الرعاية الاجتماعية في كل المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية والتربوية .

توزيع 9دراجات نارية  بتيسة

توزيع 9دراجات نارية بتيسة

وخلال هذه العملية طلب عامل الإقليم من المستفيدين الحفاظ على هذه الناقلات والالتزام بصيانتها ونظافتها لضمان استمراريتها حتى تعطي النتائج والوقع المتوخى منها، كما عبر المستفيدون عن استحسانهم لهذه العملية وشكرهم للجنة الإقليمية للتنمية البشرية والدعاء بالنصر والتمكين لمبدع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

رئيس المجلس الإقليمي يوقع شيكا

رئيس المجلس الإقليمي يوقع شيكا

وللإشارة، يبلغ عدد مشاريع الأنشطة المدرة للدخل المنجزة والمبرمجة خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2016 على مستوى إقليم تاونات ما مجموعه 194 مشروعا، رصد لها غلاف مالي إجمالي قدره 37,5 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 26,1 مليون درهم، بينما تمثل مساهمة باقي الشركاء 11,4 مليون درهم، ويقدر عدد المستفيدين من هذه المشاريع 3984 مستفيد ومستفيدة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى