ارتفاع فواتير الطاقة والماء تخرج ساكنة تاونات للاحتجاج ؟؟ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_10737" align="aligncenter" width="540"] التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تحتج[/caption] نبيل التويول:"تاونات نت"/ندد الع [caption id="attachment_10737" align="aligncenter" width="540"] التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تحتج[/caption] نبيل التويول:"تاونات نت"/ندد الع Rating: 0

ارتفاع فواتير الطاقة والماء تخرج ساكنة تاونات للاحتجاج ؟؟

التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تحتج

التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تحتج

نبيل التويول:”تاونات نت”/ندد العشرات من الفعاليات المحلية لمدينة  تاونات يوم الجمعة 27 يناير 2017 بارتفاع فواتير الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب، والارتجالية التي تطال عملية توزيع الإشعار بالأداء و فواتير المستهلكين مما ينتج عنها أداء المواطنين والمواطنات لغرامات مالية إضافية، بالإضافة إلى الابتزاز الذي يتعرض له المواطنون أثناء عملية تعبئة البطاقة مسبقة الدفع المخصصة للعالم القروي.

واستنكر المحتجون لجوء المكتب الوطني للماء والكهرباء لتوسيع هوامش أرباحه من خلال الغرامات التي يفرضها على الأسر الفقيرة والمهمشة بإقليم تاونات، وعدم حرصه على توفير عدد كاف من مراقبي العدادات الذين يحصرون حجم الاستهلاك، حيث أن قلة عددهم تدفعهم إلى الاكتفاء بالتقديرات الجزافية دون بذل عناء التنقل إلى حيث مكان العدادات، مما يؤدي إلى غلاء الفواتير.

كما استنكر المحتجون الارتجالية التي تطال عملية إشعار المواطنين بأداء فواتير الاستهلاك، وتوزيع فواتر الاستهلاك حيث يضطر غالبية المنخرطين إلى أداء مبلغ الغرامة المالية على الرغم من عدم تبليغهم بإشعارات الأداء وتواريخ المرور القادم. بالإضافة إلى الابتزاز الذي يتعرض له المواطنون أثناء عملية تعبئة بطاقة الدفع المسبق خاصة بالمجال القروي.

وحمل المحتجون المسؤولية للسلطات الإقليمية بسبب عدم مراقبتها المؤسسات المعنية بتدبير هذا القطاع الحيوي، وعدم إحالتها ملفات سوء التدبير على القضاء، و التحقيق في شبهة وفاة مواطن اعزل بعين عيشة ومدى تقصير المكتب الوطني للكهرباء في حماية قداسة حق هذا المواطن المغربي في الحياة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى