معمر ناهز 140 بنواحي تاونات يكشف سر معطيات مثيرة عن حياته! Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_10892" align="aligncenter" width="520"] محمد البواشري معمر ناهز 140 بنواحي تاونات[/caption] عبد الله المهدي:"تاونات نت"/ما زال موضوع محم [caption id="attachment_10892" align="aligncenter" width="520"] محمد البواشري معمر ناهز 140 بنواحي تاونات[/caption] عبد الله المهدي:"تاونات نت"/ما زال موضوع محم Rating: 0

معمر ناهز 140 بنواحي تاونات يكشف سر معطيات مثيرة عن حياته!

محمد البواشري معمر ناهز 140 بنواحي تاونات

محمد البواشري معمر ناهز 140 بنواحي تاونات

عبد الله المهدي:”تاونات نت”/ما زال موضوع محمد البواشري، الملقب ب”عبو”، يعد بالكثير من التشويق، على اعتبار أن الرجل ناهز 140 سنة من عمره، لكنه يعيش حياة عادية رفقة أفراد عائلته بقرية “القلعة” بضواحي مدينة تاونات.
أسرار ومعطيات مثيرة تتعلق بحياة “عبو”، إن على مستوى معرفته بتاريخ المغرب، وبسلاطين الدولة العلوية، أو على مستوى اعتماده على نفسه في قضاء كثير من الأغراض.
احد افراد العائلة يحكي أن الشيخ يعتمد على نفسه أثناء عملية الوضوء، ذلك أنه يحمل سطلا صغيرا، ويتوجه به إلى المرحاض المجاور لباب المنزل، كما يؤدي صلواته بانتظام، ويضبط كثيرا أوقات النهار والليل.
نفس المصدر أكد أن ابن قرية “القلعة” في بني وليد، كان يسافر إلى مدينة فاس، وينزل إلى الطريق الرئيسية، في انتظار مرور وسيلة نقل، لكن تعرضه لإصابة في الرأس، في الآونة الأخيرة، حالت دون أن يستمر على نفس المنوال.
هذا، ويتذكر البواشري، بدقة متناهية، محطات أساسية من تاريخ المغرب، ويتحدث عن سلاطين المغرب، الذين قال إنه عايش 7 منهم.

لنا عودة للموضوع.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى