مهزلة.. تقليص 500 درهم من أجور حراس الأمن المدرسي الهزيلة بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11075" align="aligncenter" width="530"] تقليص 500 درهم من أجور حراس الأمن المدرسي [/caption] منير فلاح:"تاونات نت"/عوض ان يتم الزيادة في [caption id="attachment_11075" align="aligncenter" width="530"] تقليص 500 درهم من أجور حراس الأمن المدرسي [/caption] منير فلاح:"تاونات نت"/عوض ان يتم الزيادة في Rating: 0

مهزلة.. تقليص 500 درهم من أجور حراس الأمن المدرسي الهزيلة بإقليم تاونات

تقليص 500 درهم من أجور حراس الأمن المدرسي

تقليص 500 درهم من أجور حراس الأمن المدرسي

منير فلاح:”تاونات نت”/عوض ان يتم الزيادة في تعويضات الحراسة واعمال السخرة والمداومة التي يقوم بها حراس الأمن المدرسي العاملين تحت اشراف شركة المناولة، فوجئت هذه الشريحة مع الدخول الدراسي لهذا الموسم، على صعيد اقليم تاونات، بتقليص أجرتهم الشهرية بناقص 500 درهم عن الاجر الذي كان يتقاضوه والذي كان محددا في 2000 درهم شهريا، بمعنى ان نسبة تخفيض الراتب الشهري وصلت الى 25 بالمائة.

 رغم أن مهام واتعاب الحراسة ازدادت بتقليص عدد الحراس المشتغلين مع الاشتغال اليومي بما في ذلك المداومة ايام العطل في ظروف اجتماعية ومادية لا يحسدون عليها، يضاف الى ذلك “جرجرتهم” في اداء اجورهم الشهرية لشهور طويلة وهو ما كان حصل السنة التي ودعناها مع المنظفات والحراس معا مما حذا بهم الى تنظيم وقفات احتجاجية امام مديرة الوزارة، فالوزارة عوض ان تؤدي اجورا مباشرة لهؤلاء الحراس جزاء عملهم الدؤوب في تامين الزمن المدرسي وحماية حرمة المؤسسة من الاعتداء، فضلت منح شركات المناولة ميزانيات لاداء تلك الاجور مقابل استفادتها ماليا من هذه الخدمة، وهو ما ينطبق على المثل العامي القائل ” الطعام دلخادم والشنعة دمولاتو”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى