وكالة إنعاش أقاليم الشمال تمول تجهيزات طبية رقمية متطورة بوحدة الأشعة والمستعجلات بالمستشفى الإقليمي لتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11539" align="aligncenter" width="540"] أجهزة غرفة الإنعاش بمستشفى تاونات[/caption] محمد العبادي:"تاونات نت"/انطلاقا من أواخر شهر ماي 20 [caption id="attachment_11539" align="aligncenter" width="540"] أجهزة غرفة الإنعاش بمستشفى تاونات[/caption] محمد العبادي:"تاونات نت"/انطلاقا من أواخر شهر ماي 20 Rating: 0

وكالة إنعاش أقاليم الشمال تمول تجهيزات طبية رقمية متطورة بوحدة الأشعة والمستعجلات بالمستشفى الإقليمي لتاونات

أجهزة غرفة الإنعاش بمستشفى تاونات

أجهزة غرفة الإنعاش بمستشفى تاونات

محمد العبادي:”تاونات نت”/انطلاقا من أواخر شهر ماي 2017 ، سيصبح بامكان المرضى باقليم تاونات ومصابي حوادث السير الخضوع للتصوير بالأشعة بوحدة الأشعة التي خضعت للتهيئة بالمستشفى الاقليمي لتاونات وتلقت اجهزة رقمية عالية التكنولوجيا والدقة لا تتوفر بأقاليم مجاورة لتاونات، ويتعلق الأمر بتجهيزات مولتها وكالة انعاش اقاليم المملكة في اطار اتفاقية عقدتها مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة، اذ جرى مد وحدة الاشعة بجهاز سكانير رقمي جد متطور يتماشى ومواصفات المنظمة العالمية للصحة على مستوى الدقة في الصورة الاشعاعية والراديو الرقمي بالإضافة إلى جهاز الفحص بالأشعة والفحص بالصدى وآلة الفحص الماموغرافيا للكشف عن سرطان الثدي بكلفة مالية تصل الى 7 ملايين درهم، هذا الى جانب تزويد الوحدة نفسها بجهاز راديو أشعة رقمية بكلفة تناهز 1.5 مليون درهم.

أجهزة وحدة الأشعة راديو وسكانير) بالمستشفى الاقليمي لتاونات

أجهزة وحدة الأشعة راديو وسكانير) بالمستشفى الاقليمي لتاونات

 وستمكن هذه المعدات حسب المندوبة الاقليمية للصحة من تحسين الخدمات وتجاوز الاعطاب والطلب المتزايد على الراديو الاشعاعي العادي الوحيد الذي كان يتوفر عليه المستشفى الاقليمي، هذا بانتظار توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة للاسلمى لمرض لاسرطان قصد تجهيز غرفة التصوير الاشعاعي لسرطان الثدي بالوحدة نفسها التي خضعت للتهيئة من قبل المديرية الجهوية للصحة بغلاف مالي قدره 500 ألف درهم.

وشمل تحديث وتطوير التجهيزات الطبية أبضا، حسب المندوبة الاقليمية للصحة الدكتورة امينة اعريكة، قسم المستعجلات التي اصبح يتوفر على أجهزة طبية جد متطورة ( جهاز الانعاش والتنفس الاصطناعي وتخطيط القلب وقياس الضغط الدموي وغيرها من الأحهزة الطبية بمواصفات المنظمة العالمية للصحة).

تجهيزات رقمية متطورة تم تتسليمها لإدارة مستشفى تاونات

تجهيزات رقمية متطورة تم تتسليمها لإدارة مستشفى تاونات

وقد شهدت الغرفة العلاجية بمستعجلات المستشفى الاقليمي لتاونات تهيئة خاصة من لدن عامل اقليم تاونات تستجيب لجودة الأجهزة الطبية التي مولتها وكالة انعاش عمالات وأقاليم الشمال.

وأوضحت المسؤولة الاقليمية للصحة في زيارة تفقدية لهذه الأجهزة واكبتها جريدة “صدى تاونات” و”تاونات نت”، مساء يوم الجمعة 28 أبريل 2017، أن المديرية الجهوية لوزارة الصحة بصدد اجراء تكوينات خاصة لفائدة تقنيي وحدة الاشعة  لتشغيل أجهزة السكانير والراديو الرقمية وأن هذه الوحدة ستتوفر على 9 أطر طبية وتقنية، فيما ينتظر أن تمد وزارة الصحة قسم المستعجلات المزود بأحدث الاجهزة الطبية طبيبي انعاش للاشراف على تشغيلها وضمان الحراسة والمداومة بمستعجلات المستشفى الاقليمي في القادم من الأيام.

تجهيزات مهمة وعصرية جديدة

تجهيزات مهمة وعصرية جديدة

واعتبرت المسؤولة الاقليمية للصحة، أن المستشفى الاقليمي لتاونات أضحى الآن يتفوق على نظيره من الاقاليم المجاورة على مستوى مستوى وجودة الاجهزة الطبية التي تخص وحدة الاشعة وقسم المستعجلات.

 واشارت الى ان المستشفى الاقليمي لتاونات اصبح يستقبل حالات من اقليم تازة، واعتبرت أن هذا يسير في اتجاه تجويد وتحسين جودة الخدمات الصحية باقليم تاونات بانتظار تغطية الخصاص بالاطر الطبية التي تخص باقي الاقسام وعلى راسها قسم الولادة بالمستشفى الاقليمي لتاونات، منوهة في هذا الصدد بالمجهودات الكبيرة التي بذلها كل من عامل اقليم تاونات والمديرية الجهوية للصحة على هذا المستوى.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى