أسبوع حزين في عدد من المؤسسات التعليمية بمدينة تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11615" align="aligncenter" width="500"] منظر عام لثانوية الوحدة بتاونات[/caption] منير فلاح:" تاونات.نت"/عاشت عدد من المؤسسات التعليمية [caption id="attachment_11615" align="aligncenter" width="500"] منظر عام لثانوية الوحدة بتاونات[/caption] منير فلاح:" تاونات.نت"/عاشت عدد من المؤسسات التعليمية Rating: 0

أسبوع حزين في عدد من المؤسسات التعليمية بمدينة تاونات

منظر عام لثانوية الوحدة

منظر عام لثانوية الوحدة بتاونات

منير فلاح:” تاونات.نت”/عاشت عدد من المؤسسات التعليمية بمدينة تاونات اسبوعا حزينا على وقع احداث مؤلمة عرفتها وتعددت اسبابها كان من ابرزها انتحار تلميذ داخل الفصل باعدادية النهضة بعد تناوله لعقاقير (كينة الفأر) قبل ان ينقل على وجه السرعة الى المستشفى الاقليمي لمدينة تاونات ومنه الى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بمدينة فاس حيث لفظ انفاسه هناك مساء امس الجمعة 12 ماي 2017.

 و وري جثمانه الثرى بمقبرة تاونات العتيقة في جو مهيب وبحضور كبير لزملاءه بالمؤسسة و اساتذته. وقبل هذا الحادث المؤلم بيومين عاشت ثانوية الوحدة بدورها حدثا مؤسفا داخل اسوارها بعد اعتداء تلميذ على زميله بساحة المؤسسة بواسطة السلاح الابيض ( الزيزوار) على مستوى الوجه ليتم نقل المصاب الى المستشفى الإقليمي حيث قدمت له الاسعافات الأولية وتم رتق وجهه، في حين تم اعتقال المعتدي من طرف رجال الأمن قبل ان يتم اطلاق سراحه بعد اقدام أب الضحية على التنازل وجمع حقائب ابنه والعودة به الى البلدة (سيدي المخفي) ضواحي مدينة تاونات تاركا الجمل بما حمل، علما ان التلميذ يحكى انه مجد في دراسته ويدرس شعبة العلوم الرياضية مستوى الثانية بكالوريا، كما انه يعاني مشاكل صحية ليقرر الاب إعادة ابنه الى القرية ليعيش الى جانب اسرته في أمن وطمأنينة.

 اما المؤسسة فقد قررت احالة التلميذ المعتدي على انظار المجلس التأديبي ليقول كلمته.

 والحادث الثالث دائما داخل المدار الحضري للمدينة تجلى في محاولة اعتداء تلميذ باعدادية للامريم على تلميذة امام باب المؤسسة بواسطة سكين بعدما رفضت ربط علاقة عاطفية معه رغم الحاحه المتكرر. الفتاة اصيبت بانهيار كبير قبل ان يتم استدعاء رجال الوقاية المدنية اللذين قاموا بنقلها الى المستشفى لتلقي العلاجات.

هكذا كان الاسبوع الدراسي بالمؤسسات التعليمية لمدينة تاونات التي اصبحت في امس الحاجة الى حراسة امنية مشددة تفاديا للمزيد من الاحداث الكارثية التي قد تعرفها في قادم الايام .

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى