النائب البرلماني محمد حجيرة يطالب الحكومة بالإسراع في إحداث كلية متعددة الاختصاصات بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11994" align="aligncenter" width="540"] النائب البرلماني محمد حجيرة[/caption] الرباط:"تاونات نت"/قال محمد حجيرة،النائب البرلماني عن الدا [caption id="attachment_11994" align="aligncenter" width="540"] النائب البرلماني محمد حجيرة[/caption] الرباط:"تاونات نت"/قال محمد حجيرة،النائب البرلماني عن الدا Rating: 0

النائب البرلماني محمد حجيرة يطالب الحكومة بالإسراع في إحداث كلية متعددة الاختصاصات بإقليم تاونات

النائب البرلماني محمد حجيرة

النائب البرلماني محمد حجيرة

الرباط:”تاونات نت”/قال محمد حجيرة،النائب البرلماني عن الدائرة غفساي القرية (إقبيم تاونات) بإسم حزب “البام”،أن وزارة التعليم،مطالبة بأسرع وقت ممكن بوقف الظلم عن بنات وأبناء إقليم تاونات الذين يضطرون إلى التنقل إلى مدينة فاس لاستكمال تحصيلهم الجامعي.

ودعا النائب البرلماني ،خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب يوم الثلاثاء 13 يونيو،الحكومة إلى إنهاء معاناة الطلبة المنحدرين من إقليم تاونات،من خلال الإسراع إخراج الكلية المتعددة الاختصاصات بإقليم تاونات إلى حيزالوجود.

وأضاف محمد حجيرة،إنه كان حرياً الحديث عن انطلاق العمل بالكلية المتعددة الاختصاصات بالإقليم عوض حديث الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتعليم العالي عن الاشتغال على الدراسات لإخراجها الى حيزالوجود.

ولفت النائب البرلماني ،إلى أن أكثرمن 20 ألف طالب من إقليم تاونات يدرسون بفاس، “ويعيشون معاناة التحصيل العلمي حيث يواجهون مشاكل السكن والتغذية والتنقل”،مطالبا الحكومة على هذا الأساس بالتسريع بإطلاق المشروع “فقد حان الوقت لرفع الظلم على فئة اجتماعية واعدة تعتبرالرأسمال الحقيقي للبلاد”.

يذكر أن جريدة “صدى تاونات” سبق لها أن نشرت عدة ملفات واستطلاعات وتحقيقات ومقالات  حول معاناة طلبة تاونات على مستوى حرمان إقليم تاونات من نواة جامعية في حين نسجل أن كل الأقاليم والعمالات تتوفر على كليات ومدارس عمومية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4218

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى