قصة فلاح بلغ عن اعتداء فوجد نفسه في مواجهة “الكيف”بنواحي تاونات

الكيف بنواحي تاونات

الكيف بنواحي تاونات

“تاونات نت”-عن “اليوم24″/اعتقلت مصالح الدرك بدائرة طهر السوق في تاونات اعتقلت، قبل أيام قليلة، فلاحاً حل بمركز الدرك، للتبليغ عن اعتداء تعرض له من طرف مجهولين، عمدوا إلى حرق محصوله بأحد دواوير جماعة “فناسة باب الحيط”.

وحسب مصادر مطلعة، تحدثت لـلموقع ، فإن الفلاح قصد مركز الدرك، للتبليغ عن واقعة حرق محصوله الفلاحي، بعدما قام بجمعه استعداداً لعملية الدرس، إذ جرت العادة أن يقوم كل فلاح بتخصيص مكان يجمع فيه المحصول، في انتظار آلة الدرس.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الفلاح تقدم بشكاية أمام مصالح الدرك، كشف عن ضلوع اسمه ضمن قائمة المزارعين، المتابعين من أجل “زراعة الكيف”، ليتم توقيفه في الحين، حيث وضع تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات النيابة العامة المختصة.

واقعة اعتقال الفلاح، كشفت عن مسك مصالح السلطات المحلية والإقليمية، بقوائم لأشخاص ينحدرون من جماعات إقليم تاونات، متهمون بـ “زراعة الكيف”، وعدد منهم متابع من أجل “حرق المجال الغابوي”، وهي التهم التي وظفتها التنظيمات السياسية، خلال الانتخابات التشريعية السابقة، بعدما طالبت بإسقاط المتابعات عن الفلاحين، ليتأكد أن مطلبها لم يكن سوى جزء من “الشعار الانتخابي”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى