فدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية تنظم الدورة الثلاثين لمهرجان الفروسية بتيسة بتاونات ما بين 13 و 17 شتنبر

الفروسية بتيسة بتاونات

الفروسية بتيسة بتاونات

توفيق الحياني:”تاونات نت”/تحتضن مدينة تيسة باقليم تاونات ما بين 13 و17 شتنبر الجاري، الدورة الثلاثين (30) لمهرجان الفروسية المنظمة من قبل فدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية بتيسة تحت شعار “تجهيزات الخيل والخيالة للتبوريدة”.

وحسب الجهة المنظمة، فان مهرجان الفروسية، المقام بتعاون مع عمالة اقليم تاونات والمجلس الإقليمي لتاونات ووزارة الداخلية ووكالة الشمال وجمعية الفرس ، والذي دأب سكان قبائل الحياينة على تنظيمه سنويا، أصبح يشكل فرصة مواتية لإبراز مدى تعلق سكان منطقة تيسة بالفرس وتربية الخيول العربية والأمازيغية وشغفهم بفنون الفروسية.

وتلعب هذه التظاهرة الثقافية والرياضية، التي تنظم بالموازاة مع إحياء موسم الولي الصالح سيدي امحمد بلحسن، دفين الزاوية الجناتية الادريسية بدائرة تيسة، دورا مهما في التعريف بالمؤهلات السياحية والاقتصادية والثقافية التي تزخر بها منطقة تيسة وإقليم تاونات بصفة خاصة، وجهة فاس-مكناس بصفة عامة.

ويتضمن البرنامج العام لهذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية التي تحظى باهتمام كبير وتعرف إشعاعا على المستوى المحلي والجهوي والوطني، العديد من الفقرات، منها تنظيم حفلات دينية بضريح الولي الصالح سيدي امحمد بلحسن، إلى جانب تنظيم عروض في فن التبوريدة، واستعراض الفرق المشاركة من مختلف مدن المملكة.

وموازاة مع هذه العروض، ستعرف هذه الدورة تنظيم معرض للمنتجات التقليدية المحلية، وسهرات فنية تحييها العديد من الفرق الفلكلورية والمجموعات الغنائية المحلية، وتوزيع الجوائز على الفرق المشاركة، إلى جانب تنظيم أنشطة وتظاهرات رياضية وثقافية وفنية.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5832

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى