تنظيم الدورة 27 لمهرجان الفروسية بتيسة إقليم تاونات Reviewed by Momizat on . تيسة / جريدة تاونات تنظم فيدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية بتيسة بتعاون مع عمالة إقليم تاونات وبدعم من وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لتاونات ومجلس جهة تازة الح تيسة / جريدة تاونات تنظم فيدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية بتيسة بتعاون مع عمالة إقليم تاونات وبدعم من وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لتاونات ومجلس جهة تازة الح Rating: 0

تنظيم الدورة 27 لمهرجان الفروسية بتيسة إقليم تاونات

Cheva-Tissa

تيسة / جريدة تاونات

تنظم فيدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية بتيسة بتعاون مع عمالة إقليم تاونات وبدعم من وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لتاونات ومجلس جهة تازة الحسيمة تاونات ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة والشركة المغربية لتشجيع الفرس وبلدية تيسة وجماعات دائرة تيسة، فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان الفروسية بتيسة، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 28 شتنبر 2014 ، وذلك تحت شعار : ” الفروسية رمز حضاري “.

المهندس عبد الحميد الجناتي رئيس فيدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية

المهندس عبد الحميد الجناتي رئيس فيدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية

ويعد هذا المهرجان الذي دأبت ساكنة دائرة تيسة على تنظيمه سنويا موازاة مع إحياء موسم الولي الصالح سيدي امحمد بلحسن دفين الزاوية الجناتية بالمنطقة، فرصة مواتية لإبراز مدى تعلق سكان المنطقة بالفرس رمز الشهامة وحبهم لتربيته وحفاظهم على الخيول العربية البربرية وإتقانهم وشغفهم بفنون الفروسية التقليدية حيث يطلق على منطقة تيسة مهد الخيول.

كما يشكل المهرجان تظاهرة اقتصادية واجتماعية وسياحية تحظى باهتمام كبير وتعرف إشعاعا على المستوى المحلي والجهوي والوطني، ولذلك يلعب المهرجان دورا كبيرا في التعريف بالمؤهلات الفلاحية والسياحية التي يزخر بها إقليم تاونات بشكل عام ومنطقة تيسة بصفة خاصة ، خصوصا في مجال تربية الخيول العربية البربرية والعربية البربرية .

ويتضمن البرنامج العام الذي سطر للمهرجان، الذي يعرف مشاركة حوالي 50 فرقة للفروسية   و800 فرسا وفارسا يمثلون تيسة وقرية ابا محمد بإقليم تاونات وأقاليم تازة وفاس ومكناس وسيدي قاسم، تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية تأتي في مقدمتها ألعاب الفروسية وتنظيم عروض في فن التبوريدة واستعراض فرق الفروسية وتوزيع الجوائز على الفرق المشاركة في المهرجان.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3378

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى