تنظيم سلسلة دورات تكوينية على مدى 44 يوما لفائدة مختلف الفاعلين في إطار مبادرة (INDH) بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_13650" align="aligncenter" width="540"] دورات تكوينية لفائدة مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التنمية البشرية بالإقليم[/caption] منير فلا [caption id="attachment_13650" align="aligncenter" width="540"] دورات تكوينية لفائدة مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التنمية البشرية بالإقليم[/caption] منير فلا Rating: 0

تنظيم سلسلة دورات تكوينية على مدى 44 يوما لفائدة مختلف الفاعلين في إطار مبادرة (INDH) بإقليم تاونات

دورات تكوينية لفائدة مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التنمية البشرية بالإقليم

دورات تكوينية لفائدة مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التنمية البشرية بالإقليم

منير فلاح:”تاونات نت”/تنظم اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات خلال الفترة الممتدة ما بين 30 اكتوبر و26  دجنبر 2017 سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التنمية البشرية بالإقليم.

ويندرج تنظيم هذه الدورات التكوينية التي تنظم على مدى 44 يوما تكوينيا في إطار تنفيذ المخطط الإقليمي للتكوين لسنة 2017، تماشيا مع الاستراتيجية العامة للتنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال التكوين،  كما تهدف إلى تقوية قدرات هؤلاء الفاعلين المحليين وتعزيز المكتسبات وتزويدهم بالمعارف والأدوات والآليات والتقنيات الضرورية للتدبير الأمثل لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتقييمها وضمان استمراريتها.

الدورات التكوينية لفائدة مختلف الفاعلين في مجال التنمية البشرية بالإقليم

الدورات التكوينية لفائدة مختلف الفاعلين في مجال التنمية البشرية بالإقليم

وأكد سليمان الحجام الكاتب العام للعمالة، في كلمة بمناسبة افتتاح هذه الدورات التكوينية، على أهمية التكوين ودوره في تطوير الخبرات والتجارب التي يجب استثمارها بطريقة إيجابية من طرف كل الفاعلين للرقي بمستوى تدخلاتهم في مجال التنمية المحلية على اعتبار أن تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم يرتكز على تنفيذ المساطر الخاصة بكل برنامج على حدة ومواكبة حاملي المشاريع واحترام جميع العمليات المندرجة في إطار هذا الورش التنموي الكبير.

سليمان الحجام الكاتب العام لعمالة تاونات

سليمان الحجام الكاتب العام لعمالة تاونات

كما أوضح أن هذه الدورات تشكل فرصة للتواصل بين مختلف الفاعلين لتبادل التجارب والخبرات التي راكموها في مجال تسيير مشاريع هذا الورش النموذجي الهام.

ودعا الكاتب العام بالمناسبة، الفاعلين في مختلف مجالات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى بذل مزيد من الجهود والتنسيق الفعال مع جميع الشركاء من أجل إعطاء دينامية جديدة للتنمية المحلية، وذلك من خلال مشاريع هذا الورش النموذجي الطموح  .

صورة جماعية للمستفيدين نت الدورات التكوينية لفائدة مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التنمية البشرية بالإقليم

صورة جماعية للمستفيدين من الدورة التكوينية لفائدة مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التنمية البشرية بإقليم تاونات

وتتمحور هذه الورشات التي يتم تأطيرها من طرف مكاتب للدراسات مختصة ويستفيد منها حوالي 450 عضوا من فرق التنشيط الجماعي والحي وأعضاء اللجن المحلية للتنمية البشرية والجمعيات والتعاونيات وشركات الأشخاص  وأطر أقسام  العمل الاجتماعي والميزانية والبرمجة والبنيات التحتية والتجهيز، حول مجموعة من المواضيع المتعلقة ب “إعداد خريطة المخاطر بالنسبة لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” و”تقنيات التواصل لتدبير المنازعات” و “التتبع والتقييم التشاركي ” و”التدبير الإداري والمالي للتنظيمات المهنية” و”المرافقة Coaching ” و ” تسيير المشروع : التركيبة التقنية والمالية لمشاريع الأنشطة المدرة للدخل، خطة العمل “Business Plan، تدبير دورة المشروع وطرق إحداث شركات الأشخاص” و”تقنيات التسويق و تثمين المنتوجات المجالية”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3496

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى