إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة منطقة للأنشطة المهنية والصناعية بعين عائشة بتاونات بتكلفة مالية بلغت 32,4 مليون درهم

إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة منطقة للأنشطة المهنية والصناعية بعين عائشة

إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة منطقة للأنشطة المهنية والصناعية بعين عائشة

“تاونات .نت”- ( مواكبة خاصة)/أشرف صبيحة يوم الأربعاء 14 مارس 2018، حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات رفقة كل من الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين، على إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة منطقة للأنشطة الاقتصادية والمهنية بجماعة عين عائشة  وذلك في إطار الجهود المبذولة لدعم البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية وخدمات القرب بالإقليم، تعزيزا لمسيرة التنمية التي تعرفها بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مشروع استثماري هام بلغت كلفته المالية الاجمالية 32,4 مليون درهم، في إطار شراكة بين كل من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي وعمالة إقليم تاونات والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية عين عائشة.

من مكونات هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مرحلتين (تقدر تكلفة الشطر الأول ب 19,5 مليون درهم) على مساحة إجمالية تناهز 11,47 هكتار، منطقة للأنشطة الحرفية والصناعية ومنطقة لوجستية ومعارض ومحطة الخدمات المتعددة ومخزن لتجميع الزيوت المستعملة ومحطة للمعالجة ومقهى ومرافق صحية.

مشروع تهيئة منطقة صناعية بعين عائشة

مشروع تهيئة منطقة صناعية بعين عائشة

ويندرج إنجاز هذا المشروع في إطار التوجهات الملكية السامية المتعلقة بالتنمية القروية وتماشيا مع روح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرمجة مشاريع للتنمية القروية وفق رؤية مندمجة ومقاربة تشاركية تتكامل فيها الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والمؤسساتية والبيئية.

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين التنافسية المجالية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والخدماتي وتهيئة المجال الترابي وهيكلته  وخلق فرص الشغل وأنشطة مدرة للدخل .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7156

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى