زينب علوي صوصي فنانة تشكيلية شابة تستلهم لوحاتها الفنية من عمق التقاليد المغربية الأصيلة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14774" align="aligncenter" width="540"] زينب علوي صوصي فنانة تشكيلية شابة تستلهم لوحاتها الفنية من عمق التقاليد المغربية الأصيلة[/captio [caption id="attachment_14774" align="aligncenter" width="540"] زينب علوي صوصي فنانة تشكيلية شابة تستلهم لوحاتها الفنية من عمق التقاليد المغربية الأصيلة[/captio Rating: 0

زينب علوي صوصي فنانة تشكيلية شابة تستلهم لوحاتها الفنية من عمق التقاليد المغربية الأصيلة

زينب علوي صوصي فنانة تشكيلية شابة تستلهم لوحاتها الفنية من عمق التقاليد المغربية الأصيلة

زينب علوي صوصي فنانة تشكيلية شابة تستلهم لوحاتها الفنية من عمق التقاليد المغربية الأصيلة

نبيل التويول-فاس:”تاونات نت”/ شاركت الفنانة التشكيلية المغربية زينب علوي صوصي  بمجموعة من لوحاتها الإبداعية  ضمن معرض الفنانات والفنانون المشاركون في الملتقى الوطني الثالث للفنون التشكيلية الذي احتضنته مدينة فاس ما بين 06 و 14 ابريل 2018.

ويعكس المعرض الذي فتح في وجه المحبين للفن التشكيلي برواق ” محمد القاسمي ” بمدينة فاس، تجربة  مختلفة للفنانة التشكيلية الشابة زينب علوي صوصي التي  دشنت مسارها الفني التشكيلي بمشاركتها  لأول مرة   في معرض العاصمة الروحية للمملكة من خلال لوحاتها التشكيلية التي تهتم بالوجوه المغربية المستلهمة من عمق التقاليد المغربية الأصيلة.

الفنانة التشكيلية_زينب علوي صوصي

من لوحات الفنانة التشكيلية_زينب علوي صوصي

وقالت الفنانة التشكيلية  زينب صوصي علوي  في حوار مقتضب مع جريدة “تاونات نت “ أن يكون الإنسان فنان معناه  القدرة  على امتلاك أجمل و أفضل تقنية للتواصل، حيث أن الفن يمزج  بين  كل  لغات العالم  لتحويل الواقع  إلى  لوحات جمالية، لكن لا يمكن تجاهل أن الفن،  أولا وأخيرا هو  عبارة عن تجسيد الإنسان لمشاعره  و رؤيته على أرض الواقع،  و ذلك لا يتم  دون موهبة تبدأ في التضخم في شخصية الإنسان منذ الطفولة.

وزادت الفنانة التشكيلية  خريجة المدرسة الخاصة في الهندسة المعمارية بمدينة فاس  أنها “  تنطلق من عمق  فلسفتها الخاصة   في فهم العالم  لالتقاط  أفكار من خلالها تستطيع  تشكيل صورة جمالية، والتعبير عنها بلمستها الإبداعية من خلال لوحات تشكيلية تهتم بالوجوه المغربية، لإبراز التقاليد المغربية الضاربة جذورها في أعماق التاريخ.

الفنانة التشكيلية_زينب علوي صوصي

من لوحات الفنانة التشكيلية_زينب علوي صوصي

وعند سؤالها عن دوافع اختيار تخصص الهندسة المدنية ما بعد حصولها على شهادة الباكالوريا  بدلا من ولوج إحدى معاهد الفنون الجميلة،  قالت زينب صوصي علوي ” لأكون صريحة،  لم يكون  اختياري للهندسة المدنية  نتيجة لارتباطها  بالصورة الجمالية. لقد  أردت دوما أن اختص في الفن،  لكن كانت لدي تخوفات كثيرة على اعتبار أن بلادنا لا تهتم بشكل كافي بمجال الفن التشكيلي والفنانين. بالإضافة  إلى كون  الهندسة المدنية  هي الخيار الوحيد الذي توفر أمامي انذاك بعد حصولي على شهادة الباكالوريا في الفيزياء والكيمياء سنة 2011.

الجدير بالذكر أن الفنانة الشابة زينب صوصي علوي من مواليد مدينة فاس سنة 1994، خريجة الجامعة الخاصة بفاس  في الهندسة المدنية سنة 2017، وشاركت لأول مرة بمجموعة من لوحاتها التشكيلية   ضمن معرض الفنانات والفنانون المشاركون في الملتقى الوطني الثالث للفنون التشكيلية الذي احتضنته العاصمة الروحية للمملكة المغربية  ما بين 06 و 14 ابريل 2018.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3402

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى