الفيدرالية المغربية للإعلام تستقبل وفدا عن جمعية الصحافيين الصينيين Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_15181" align="aligncenter" width="660"] الفيدرالية المغربية للإعلام تستقبل وفدا عن جمعية الصحافيين الصينيين[/caption] الدار البيضاء:"تاو [caption id="attachment_15181" align="aligncenter" width="660"] الفيدرالية المغربية للإعلام تستقبل وفدا عن جمعية الصحافيين الصينيين[/caption] الدار البيضاء:"تاو Rating: 0

الفيدرالية المغربية للإعلام تستقبل وفدا عن جمعية الصحافيين الصينيين

الفيدرالية المغربية للإعلام تستقبل وفدا عن جمعية الصحافيين الصينيين

الفيدرالية المغربية للإعلام تستقبل وفدا عن جمعية الصحافيين الصينيين

الدار البيضاء:”تاونات نت”/قام وفد إعلامي وازن من جمهورية الصين الشعبية بزيارة للفيدرالية المغربية للإعلام (FMM) يوم الأربعاء 10 يوليوز 2018 بإحدى الفنادق الكبرى بمدينة الدار البيضاء في إطار خلق شراكة مثمرة بين جمعية الصحافيين الصينيين  و الفيدرالية المغربية للإعلام بحضور وفد يمثل الفيدرالية يتقدمهم الأستاذ كمال لحلو (مدير إذاعة إميفيم ومدير مجلة “شالانج”) رئيس الفيدرالية والأستاذ إدريس شحتان (مدير شوف تيفي ومدير “المشعل”)الكاتب العام للفيدرالية والاستاذ إدريس الوالي (مدير “صدى تاونات”) نائب الكاتب العام للفيدرالية وأخرون…

ودعا الأستاذ هو كزياوهان رئيس الجمعية الصينية للصحافيين ،الذي يقود وفدا يضم ستة من كبار الصحافيات والصحافيين، الفيدرالية إلى حضور المنتدى الإعلامي الدولي في إطار المشروع الصيني “طريق الحرير” الذي يحمل اليوم اسم “مبادرة الحزام والطريق” المنتظر أن يعقد في شهر شتنبر من السنة الجارية  ببيكين بالصين، والذي سيشهد ميلاد جمعية صحافي دول “مبادرة الحزام والطريق” والتي تصل إلى ستين(60) دولة من ثلاثة قارات.

واستعرض وفدا الفيدرالية المغربية والجمعية الصينية أوضاع الاعلام في البلدين وخصوصا الاعلام الجديد، كما أبدى الوفد الصيني اهتماما خاصا بالطريقة التي تعالج بها القضايا الصينية في الاعلام المغربي ومصادر الأخبار وصورة الصين في الصحافة المغربية، خصوصا في قضايا الاستثمارات الصينية في المغرب والسياحة بعد رفع الرباط للتأشيرة عن المواطنين الصينيين والعلاقات المغربية الافروصينية.

   وقال كمال لحلو رئيس الفيدرالية، في تصريح صحافي، إن هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والصين بين الفيدرالية المغربية للإعلام وجمعية الصحافيين الصينيين، مبرزا أهمية تبادل وجهات النظر في القضايا المرتبطة بالإعلام والصحافة.

الفيدرالية المغربية للإعلام تستقبل وفدا عن جمعية الصحافيين الصينيين

الفيدرالية المغربية للإعلام تستقبل وفدا عن جمعية الصحافيين الصينيين

    واعتبر لحلو أن هذا اللقاء كان مناسبة لاطلاع الوفد الصيني على العديد من المكتسبات الدستورية والقانونية المرتبطة بمجال الصحافة والنشر والإعلام.

  ومن جانبه قال رئيس جمعية الصحفيين الصينيين هو شياوهان، إنه يقود وفدا إعلاميا من بلاده في زيارة للمغرب تروم تعزيز العلاقات بين البلدين في الحقل الإعلامي، مؤكدا أن كبار المسؤولين في الصين، والعاملين في الحقل الإعلامي، يهتمون بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجال الإعلام والصحافة.

  وذكر بأن جمعية الصحافيين الصينيين، قامت منذ العام الماضي بزيارتين للمغرب ، ما يعكس “اهتمامنا بتعزيز العلاقات مع نظرائنا المغاربة”.

يذكر أن جمعية الصحافيين الصينيين تضم مليون صحافي حاصل على البطاقة دون احتساب الصحافيين الإلكترونيين الذين يعدون بمآت الآلاف .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3339

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى