ولادة أول تجربة لتجزئة الوداديات السكنية بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_15265" align="aligncenter" width="540"] ولادة أول تجربة لتجزئة الوداديات السكنية بتاونات[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/بعد مخاض عس [caption id="attachment_15265" align="aligncenter" width="540"] ولادة أول تجربة لتجزئة الوداديات السكنية بتاونات[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/بعد مخاض عس Rating: 0

ولادة أول تجربة لتجزئة الوداديات السكنية بتاونات

ولادة أول تجربة لتجزئة الوداديات السكنية بتاونات

ولادة أول تجربة لتجزئة الوداديات السكنية بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/بعد مخاض عسير ومساطر وإجراءات وعرة ومعقدة ومكلفة ماديا وزمنيا، انطلقت أخيرا أشغال تهيئة أول تجزئة سكنية خاصة بموظفي المحكمة الابتدائية بتاونات السفلى. تجربة أرادت مافيا العقار بالمدينة أن يكتب لها الفشل لكن مكتب الودادية على ما يبدو صمم العزم على الولادة القيصرية لهذا المنتوج الذي تفتقر اليه مدينة تاونات وبالأخص موظفي الإدارات العمومية في غياب استثمارات عقارية للشركات الكبرى التي لم تجد من يستقطب ويجذب استثماراتها الى مدينة تاونات. بعد هذا المخاض الصعب انطلق مشروع التجزئة السكنية لودادية الياسمين للسكن الخاص بموظفي وزارة العدل والحريات لدى المحكمة الابتدائية لتاونات.

المشروع السكني الذي لازال يواجه بعض التحديات، يمتد على مساحة تناهز 2 هكتارات تتضمن 69 سكنا اجتماعيا و5 مرافق عمومية ( حمام، فران، مسجد، حديقة…).

 ويعتبر هذا المشروع اضافة جديدة للمشهد الحضري لتاونات السفلى بعد تجزئة الوحدة، اذ يقع بين هذه الاخيرة والمركب الترفيهي والمسبح البلدي لمدينة تاونات.

 وكانت فكرة المشروع برزت في فاتح مارس 2012 ،غير ان تعقد المساطر الإدارية وضعف تجربة الإدارة المحلية في التعاطي مع هذه الملفات العقارية وتصلب بعض المصالح الإدارية وعلى رأسها بلدية تاونات ومصالح المكتب الوطني للكهرباء، سببا في تاخر انطلاق هذا المشروع السكني مع ان المشروع كهذا بحاجة لمن يحتضنه ويحفزه لخلق نشاط اقتصادي واستقرار اسري داخل تاونات عوض دفع الموظفين للتنقل اليومي الى مدينة فاس، هذا فيما لازال المشروع السكني لودادية موظفي العمالة يراوح مكانه على الأوراق.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3402

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى