حرب على الوطن …بقلم إبن تاونات العلامة الشيخ محمد الفيزازي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_15568" align="aligncenter" width="540"] الوطن العزيز المغرب[/caption] محمد الفيزازي°:"تاونات نت"/هي معارك متتابعة على بلادنا بلا هوادة. [caption id="attachment_15568" align="aligncenter" width="540"] الوطن العزيز المغرب[/caption] محمد الفيزازي°:"تاونات نت"/هي معارك متتابعة على بلادنا بلا هوادة. Rating: 0

حرب على الوطن …بقلم إبن تاونات العلامة الشيخ محمد الفيزازي

الوطن العزيز المغرب

الوطن العزيز المغرب

محمد الفيزازي°:”تاونات نت”/هي معارك متتابعة على بلادنا بلا هوادة. معارك ذات تجليات متعددة وذات فصول مختلفة، وباستعمال أسلحة غير تقليدة، وأموال ورجال وإعلام وأعمال… الواجهة لهذه الحرب واجهة إنسانية جد مؤثرة. واجهة تعتمد أخطاء السلطة وشطط بعض رجالها، وسلبيات الكثير من التقصير والإخلال بالواجب،  واجهة تعتمد استغلال المآسي والكوارث الطبيعية وغير الطبيعية والاستفادة من حوادث مؤلمة حدثت هنا أو هناك مثل مقتل محسن فكري رحمه الله والطريقة التي قتل فيها وبها، والسيدة التي قتلت وهي تبغي كيسا من الدقيق وآخرين رحمهم الله وصولا إلى الشابة “حياة” عليها الرحمات والتي قتلت في عرض البحر برصاص البحرية الملكية بهدف إيقاف الزورق المطاطي الإسباني المشبوه وغير الممتثل للمراقبة.

فإذا أضفنا مشاهد البؤس في بعض جهات الوطن، وتصريحات اليأس لبعض المواطنين، وصورا ناطقة بفساد ظاهر خاصة في مجال التعليم والصحة والقضاء والمال والأعمال وغير ذلك… أدركنا المادة التي يشتغل الأعداء عليها وبها.

والهدف واضح جدا. زعزعة استقرار المملكة، وفرملة نموها الاقتصادي، وإعاقة الإصلاحات التنموية، وبخس الإنجازات العملاقة الاستراتيجية في البلاد، وتخويف المستثمرين الأجانب والمغاربة من استثمار أموالهم. وتثبيط السياح من الحج إلى المملكة بعد ازدياد مطرد لعددهم، وإفشال الجهود الملكية لأي تنمية ذات جدوى. وتفكيك اللحمة الأسروية والتماسك والتكافل المجتمعيين، وإضعاف هيبة الدولة والتشكيك في قدراتها العسكرية والأمنية والإدارية، والسخرية من المؤسسات الدينية ورجالها، وتسليط الأضواء على جوانب الفسوق والفحشاء للطعن في إمارة المؤمنين، والهجمة الشرسة على الدين الحنيف نفسه من خلال التأويل الفاسد للنصوص المحكمة القطعية من كتاب وسنة… وغير هذا كثير جدا…

ابن تاونات الشيخ الفيزازي

ابن تاونات الشيخ الفيزازي

إنه الحطب المستعمل في تأجيج نار الفتنة في البلاد: “حراك” الريف، الخبز الأسود في جرادة، الركوب على المظاهرات الاحتجاجية والتظاهرات المشروعة واستغلال المطالب الاجتماعية سياسيا… العزوف السياسي القائم على فساد بعض السياسيين. ووصولا إلى ملف الهجرة السرية التي أصبحت علنية في واضحة النهار وبالمجان. ثم إعطاء الانطباع الموثق بالصوت والصورة على أن المغرب عبارة عن جهنم حمراء وبلاد الجوع والبؤس والظلم والجور والنهب والسلب والزنا والقمار والدعارة والشذوذ… وأنه وطن لا خير فيه ولا دين له ولا ملة ولا شرف ولا حرية ولا كرامة… وأنه لو فتحت الحدود لما بقي مغربي واحد في أرض الوطن.

ومن العلوم أن كل هذه المعارك التي خاضها أعداء المغرب في الخارج والداخل قد فشلت… لكنها تترك سلبياتها وتكاليفها الباهضة. وهذه الحرب لن تضع أوزارها فلا زال هناك من يؤجج لهيبها ويمدها بالحطب المتنوع حتى إذا ما خمدت نفخ في رمادها.

والمطلوب المؤكد من الدولة المغربية ما يلي:

الاستفادة الفعلية وأخذ العبرة مما جرى ويجري.

عدم الاستهانة بالعدو أو الاستخفاف بمخططاته.

الهجمات الاستباقية على الخونة على غرار تفكيك الخلايا الإرهابية.

إصلاح ما فسد في القطاعات الحيوية والمصيرية الكبرى: الصحة والتعليم والقضاء والشغل…

الإصلاح الديني الجاد ومحاربة تمظهرات الإباحية والإلحاد والمسخ العقدي المؤثر سلبا على شرعية النظام الشريف وعلى دين الشعب المغربي الإسلام. صون اللغة العربية من العبث. توجيه الإعلام الرسمي نحو خدمة الإنسان المغربي وتحصينه وتهذيبه وتثقيفه وترشيده وتعليمه وإخباره بدل برامج التلهية والرداءة.

تحرير العلماء والمفكرين المخلصين الجادين من كل عائق أو قيد. فهم صمام الأمان في مواجهة الغزو الفكري والطائفي الذي يرمي إلى تخريب روح المغاربة وقيمهم وأخلاقهم قبل الإجهاز على الباقية. الضرب بقوة على يد كل من يرمي – ولو برأي أو كلمة – إلى الإساءة إلى المملكة أو الدعوة إلى تقسيمها إلى دويلات متهالكة وجمهوريات كارتونية هنا وهناك …

وبالمختصر المفيد لا وقت للتسامح مع الأعداء.

لا مهادنة ولا مداهنة للفساد والمفسدين.

لا تراخي في دعم الروابط بين العرش والشعب وتقويتها.

تجديد الاعتزاز بمعاني الثوابت الوطنية.

انتهى …وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

° علامة وخطيب جمعة بطنجة من مواليد مرنيسة بإقليم تاونات

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3402

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى