كيف تحمي طفلك من أزمات الربو؟ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_10" align="aligncenter" width="500"] كيف تحمي طفلك من أزمات الربو؟[/caption]   يتعرض الأطفال الذين يعانون من الربو إلى نوبات عديدة مع تج [caption id="attachment_10" align="aligncenter" width="500"] كيف تحمي طفلك من أزمات الربو؟[/caption]   يتعرض الأطفال الذين يعانون من الربو إلى نوبات عديدة مع تج Rating:

كيف تحمي طفلك من أزمات الربو؟

كيف تحمي طفلك من أزمات الربو؟

كيف تحمي طفلك من أزمات الربو؟

 

يتعرض الأطفال الذين يعانون من الربو إلى نوبات عديدة مع تجدد موسم الرياح والبرد، حيث يحمل الغبار مواد مثير للحساسية في بعض المواسم، إلى جانب المواد التي تثير الحساسية في كل الأوقات والتي توجد في السجاد مثلاً.

تشير التقارير الطبية إلى أن 85 بالمائة من الأطفال الذين لديهم ربو يعانون الحساسية أيضاً، ويعتبر عث الغبار الموجود في المدارس أحد عوامل إثارة هذه الحساسية ونوبات الربو، ويتعرض أطفال الروضة الذين يجلسون على سجادة في بعض الأنشطة إلى درجة أعلى من الغبار.

يمكن للوالدين اتخاذ بعض الإجراءات التي تساعد الطفل على تجنب هجمات الربو أو تخفيف آثارها. إليك أهم النصائح الطبية حول هذا الأمر:

* ليس معروفاً كيف يمكن إيقاف الربو، لكن على الوالدين إبقاء الربو تحت السيطرة دائماً.

* من المفيد معرفة مسببات الحساسية لدى الطفل حتى تتمكن من السيطرة على البيئة المحيطة بصغيرك. يمكن الذهاب للطبيب لفحص الطفل وإجراء الاختبارات اللازمة، والخروج بخطة مناسبة، وتعليم طفلك كيفية مراقبة البيئة المحيطة به.

* يجب تنظيف المنزل جيداً، والتخلص من أي غبار على أغطية السرير، وإبعاد الحيوانات المنزلية الأليفة التي قد تكون مصدراً للحساسية.

* تناول أدوية التحكم في الربو بانتظام، فإذا أوصى الطبيب بتناوله مرتين في الأسبوع لا يجب زيادة عدد المرات عن ذلك، لأن تناوله أكثر من مرتين قد يسبب نوبة ربو حادة.

* تجب متابعة الطفل من الوالدين والمتابعة مع الطبيب، لمراقبة ما إذا كان الطفل يتناول الدواء بانتظام، وتأثير ذلك عليه، وأنه لا يتناول جرعة أكثر من المطلوب ولا أقل.

* يجب إبلاغ المدرسة، وتعليم الطفل كيف يتصرف في بعض المواقف التي تعرضه للغبار.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى