حريق مهول بحي المسيرة بقرية با محمد باقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_1865" align="aligncenter" width="500"] متى سيتم إزالة هده المزبلة؟[/caption] شب ليلة 21 اكتوبر 2014؛حوالي الساعة الثامنة والنصف حريق بأح [caption id="attachment_1865" align="aligncenter" width="500"] متى سيتم إزالة هده المزبلة؟[/caption] شب ليلة 21 اكتوبر 2014؛حوالي الساعة الثامنة والنصف حريق بأح Rating: 0

حريق مهول بحي المسيرة بقرية با محمد باقليم تاونات

متى سيتم إزالة هده المزبلة؟

متى سيتم إزالة هده المزبلة؟

شب ليلة 21 اكتوبر 2014؛حوالي الساعة الثامنة والنصف حريق بأحد أزقة حي المسيرة ببلدية قرية با محمد  المجاور لإحدى الغابات .وعم هلع كبير في أوساط السكان الذين خرجوا عن بكرة أبيهم من منازلهم .وتجند الجميع خاصة الشباب للمشاركة في إطفاء هذا الحريق بخراطيم المياه  وبكل ما يمكنه حمل الماء خاصة وان قرية با محمد لحد الساعة لا تتوفر على الوقاية المدنية وفور علمها بالحادث هرعت إلى عين المكان السلطات المحلية متمثلة في الباشا وخليفته وقائد المقاطعة  وأعوان السلطة ورجال الدرك الملكي وتم استقدام الشاحنة الصهريج التابعة للبلدية وتمت السيطرة على الحريق دون أن يخلف أية أضرار بشرية أو مادية اللهم بعض الأشجار والحواجز العشوائية التي يقيمها بعض سكان الحي و التي كانت وقودا لهذا الحريق. ويعزو بعض السكان الأسباب إلى المتسكعين الذين يتوافدون على هذه المنطقة من اجل تناول القنب الهندي والحشيش .

مزبلة أخرى تشوه وجه المدينة بل تحدث أضرارا كبيرة لساكنة الحي

مزبلة أخرى تشوه وجه المدينة بل تحدث أضرارا كبيرة لساكنة الحي

هذا وتجدر الإشارة إلى أن بلدية قرية با محمد رغم انتقالها إلى بلدية مند زمن طويل لا زالت بها – زروب- ومواشي ترعى داخل المدار الحضري كما توجد بها مزابل في أهم الشوارع كما هو الشأن لحي أولاد بنعبد السلام التي توجد به مزبلة من الحجم الكبير لا تبعد إلا بأمتار قليلة عن دكاكين المواد الغدائية والمطاعم  وأخرى بحي السوق المركزي  رغم أن شاحنة البلدية تمر يوميا. مما يتطلب من الجهات المعنية تطبيق القوانين وتغريم كل من ثبت في حقه رمي الازبال  وإلحاق الضرر  بالساكنة  فلا يعقل أن يتعرض مخالفو السير يوميا لغرامات زجرية ويبقى الملوثون المتسخون دون أي عقاب علما أن الدين الإسلامي قارن النظافة بالإيمان .

عبد الله المهدي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى