الدرك الملكي يغرّم سائقا رمى ورقة “كلينكس”من نافذة سيارته على الطريق بتاونات

الدرك الملكي يغرّم سائقا رمى ورقة كلينكس من نافذة سيارته على الطريق بتاونات

الدرك الملكي يغرّم سائقا رمى ورقة كلينكس من نافذة سيارته على الطريق بتاونات

رشيد الكويرتي -“هسبريس”:”تاونات نت”/حررت عناصر مركز الدرك الملكي بالورتزاغ، التابعة لسرية قرية بّا محمد بإقليم تاونات، مخالفة في حق سائق سيارة خفيفة لأجل “رمي مخلفات صلبة” من نافذة سيارته على الطريق، قالت مصادر إنها قطعة من ورق المناديل.

وغرمت عناصر الدرك الملكي، التي كانت تقيم سدا قضائيا بملتقى الطريق الجهوية رقم 408 والطريق الإقليمية رقم 419 بإقليم تاونات، السائق المذكور مبلغ 25 درهما بسبب المخالفة التي ارتكبها، حسب ما يشير إليه المحضر المسلمة نسخة منه إلى المعني بالأمر.

ويشير عنوان محضر هذه المخالفة، التي اطلع عليه موقعنا على نسخة منه، إلى أنها تتعلق بأحكام مدونة السير على الطرق، حيث تم تضمين الوثيقة المذكورة المعلومات الشخصية للسائق وعنوان إقامته، مبرزة نوع المخالفة، التي تمت الإشارة إليها على أنها “رمي مخلفات صلبة”.

الدرك يغرّم سائقا رمى ورقة "كلينكس"من نافذة سيارته على الطريق بتاونات

الدرك يغرّم سائقا رمى ورقة “كلينكس”من نافذة سيارته على الطريق بتاونات

كما تم التنصيص في محضر هذه المخالفة على أنها من الدرجة الرابعة، بالإشارة إليها بالرمز C4، والمحددة قيمة غرامتها حسب مدونة السير في 25 درهما، وهي الغرامة التي قال مصدر مسؤول إن تفعيلها يأتي للمحافظة على البيئة من طرف السائقين بعدم تخلصهم من المخلفات الصلبة على الطرق، وتأمين سلامة باقي مستعملي الطريق الذين قد تشكل مثل هذه المخلفات خطرا عليهم.

وسجلت هذه المخالفة، التي تعود إلى 09 أكتوبر الجاري، في حق سائق من مدينة فاس بادر، حسب المحضر المنجز، إلى تسليم محرر المحضر مبلغ الغرامة التصالحية والجزافية المستحقة.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7255

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى