اللجنة الإقليمية لحزب “المصباح” تطالب بتعميم منحة التعليم العالي على طلبة إقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19484" align="aligncenter" width="530"] وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/ طالبت [caption id="attachment_19484" align="aligncenter" width="530"] وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/ طالبت Rating: 0

اللجنة الإقليمية لحزب “المصباح” تطالب بتعميم منحة التعليم العالي على طلبة إقليم تاونات

وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني

وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني

محمد الزروالي:”تاونات نت”/ طالبت اللجنة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية لتاونات وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي بتعميم المنح الجامعية على طلبة الإقليم إنصافا لهم ورفعا لجزء من معاناتهم في مسار استكمال دراستهم العليا.

واعلنت اللجنة في ذات البيان في بيان توصل موقع “تاونات نت “بنسخة منه صدر بعد لقاءها الدوري مؤخرا خصص لاستعراض تطورات الساحة السياسية بخلفياتها الديمقراطية والاجتماعية والتنموية وبعد الاستماع لعرض الكاتب الإقليمي للحزب ولتقرير المستشار البرلماني بالإقليم، أعلنت رفضها التام للمساس بالثوابت الوطنية ورموزها السيادية، وإدانتها الكلية للسلوك الأرعن المسيء للعلم الوطني.

اللجنة الإقليمية لحزب "المصباح" تطالب بتعميم منحة التعليم العالي على طلبة إقليم تاونات

اللجنة الإقليمية لحزب “المصباح” تطالب بتعميم منحة التعليم العالي على طلبة إقليم تاونات

ونوهت بمخرجات التعديل الحكومي الأخير، خصوصا في جانبي الترشيد وتقليص عدد الوزارات، والانفتاح على الطاقات الشبابية وتمكينها من فرص إبراز كفاءاتها في تدبير الشأن العام.

وهنأت ساكنة الإقليم تاونات بورش إحداث النواة الجامعية، ومطالبتها الجهات المسؤولة تسريع أشغال إنجازها.

كما هنأت ساكنة دائرة تيسة ايضا بانطلاق ورش تنزيل مستشفى القرب، ودعوتها الوزارة الوصية إلى ضرورة تنزيل مستشفى القرب بقرية بامحمد في اقرب وقت، مع العمل على تأهيل المراكز الصحية بباقي مناطق الإقليم، ودعمها بالأطر الطبية اللازمة.

الدعوة إلى تعميم المنح الجامعية على طلبة تاونات

الدعوة إلى تعميم المنح الجامعية على طلبة تاونات

 كما نوهت بالدينامية المعتبرة التي عرفها الإقليم في مجال بناء الطرق وتأهيلها، ودعوتها الجهات المختصة إلى مزيد من التعبئة والدعم سدا للخصاص الذي لازال يعرفه الإقليم.
وختمت بيانها بإدانتها لاستمرار تدني مؤشرات الخدمات الصحية بالإقليم رغم المجهودات المبذولة لتجويدها إقليميا ووطنيا.

هذا وتجدر الإشارة أنه سبق لجمعية “تاونات للتضامن والتنمية” (ATSOD)التي يوجد مقرها بالرباط أن طالبت هي الأخرى في وقت سابق الحكومة في شخص الوزير الأسبق لحسن الداودي الذي كان مكلفا بالتعليم العالي بتعميم المنحة على جميع أبناء إقليم تاونات بدون إستثناء.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4566

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى