مديرية التعليم بتاونات تنفي ما تم تداوله عبر شريط مسجل بعدم تصحيح آلاف أوراق التحرير ومترشح يحاول الانتحار امام مقر المديرية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19539" align="aligncenter" width="350"] مترشح يحاول الانتحار امام مقر المديرية بتاونات[/caption] منير فلاح:" تاونات. نت"/ في تطورات التس [caption id="attachment_19539" align="aligncenter" width="350"] مترشح يحاول الانتحار امام مقر المديرية بتاونات[/caption] منير فلاح:" تاونات. نت"/ في تطورات التس Rating: 0

مديرية التعليم بتاونات تنفي ما تم تداوله عبر شريط مسجل بعدم تصحيح آلاف أوراق التحرير ومترشح يحاول الانتحار امام مقر المديرية

مترشح يحاول الانتحار امام مقر المديرية بتاونات

مترشح يحاول الانتحار امام مقر المديرية بتاونات

منير فلاح:” تاونات. نت”/ في تطورات التسجيل الصوتي الذي تداولته عدد من صفحات التواصل الاجتماعي ليلة الخميس/الجمعة 28 نونبر 2019  والذي يتهم من خلاله صاحب التسجيل الصوتي مديرية التعليم بتاونات بعدم تصحيح آلاف أوراق تحرير المترشحين لمباراة أطر الأكاديميات دورة نونبر 2019.

إذ لم تتأخر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات في ردها على هذه  التسجيلات الصوتية إذ نفت بشكل قاطع الخبر الزائف المتداول بخصوص هذه العملية –حسب بلاغ صحافي توصلنا بنسخة منه- مؤكدة أنها مجرد ادعاءات كيدية بغرض زرع الفتنة والبلبلة ذلك أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس عملت على تطبيق مقتضيات دليل المساطر والعمليات الإجرائية لمباريات توظيف الأساتذة اطر ألأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين – دورة نونبر 2019 من خلال تجميع أوراق تحرير المترشحين بمختلف مراكز الإجراء بالمركز الجهوي للامتحانات بفاس، ثم القيام بعملية الترقيم السري، وتوزيع أظرفة أوراق تحرير المترشحين على المديريات الإقليمية غير تلك التي أجروا بها الاختبارات الكتابية لمباشرة تصحيح هذه الأوراق.

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات

 وبالنسبة لهذه المديرية فقد تم تصحيح أوراق تحرير 5285 مترشحا أي بمجموع 26425 ورقة تحرير خلال الفترة الممتدة من 19 نونبر 2019 وإلى غاية 24 منه حسب بلاغ المديرية ، علما أن هذه العملية تمت من طرف لجان للتصحيح تحت إشراف منسق إقليمي، والتي تخللتها زيارة مراقب وطني في اليوم الثاني للوقوف على سير عملية التصحيح ومدى تطبيق مساطر الإنجاز إضافة إلى مواكبة يومية لأشغال لجان التصحيح والمسك من طرف المدير الإقليمي.

وإذ تجدد  المديرية نفيها القاطع لهذه المزاعم التي لا تستند على أي أساس واقعي أو منطقي، فهي تؤكد  في المقابل حرصها الراسخ على التواصل الإيجابي والشفاف فيما يخص جميع العمليات المتعلقة بهذه المباراة، وذلك بقدر حرصها على الاحتفاظ بحقها في اللجوء إلى القضاء لمتابعة كل من ثبت تورطه في اختلاق ونشر هذه الادعاءات الكاذبة والعارية من الصحة.

مترشح بتاونات يحاول الانتحار امام مقر المديرية

مترشح بتاونات يحاول الانتحار امام مقر المديرية

نشير انه ساعات  بعد نفي المديرية لما اعتبرته إشاعة  هدد معطل شارك في الاختبار الكتابي صباح الجمعة 29 نونبر 2019 بالانتحار، احتجاجا على عدم ورود اسمه ضمن لائحة الناجحين في الاختبارات الكتابية وصعد المترشح عمودا كهربائيا بالقرب من مقر مديرية التعليم في تاونات، وشرع في توجيه العتاب للمسؤولين مطالبا بحضور المسؤولين، قبل أن يتدخل رجال الوقاية المدنية وعدد من المسؤولين وأصدقائه لإقناعه بالتراجع ليتم نقله للمستشفى الاقليمي لمدينة تاونات لتلقي العلاجات اللازمة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4257

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى