الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم المصور الصحافي عابد الشعر بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20050" align="aligncenter" width="560"] المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الإعلامي عبد الله المهدي يتوسطهما إدريس الوالي[/capt [caption id="attachment_20050" align="aligncenter" width="560"] المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الإعلامي عبد الله المهدي يتوسطهما إدريس الوالي[/capt Rating: 0

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم المصور الصحافي عابد الشعر بتاونات

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الإعلامي عبد الله المهدي

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الإعلامي عبد الله المهدي يتوسطهما إدريس الوالي

    محمد العبادي:”تاونات نت”/ تزامنا مع احتفال جريدة “صدى تاونات” بذكراها الفضية (25 سنة) من الصدور؛ نظمت الجمعية المغربية للصحافة الجهوية في دورتها 20 بشراكة مع وزارة  الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الإتصال)؛حفلا تكريميا ل7 فعاليات إعلامية وحقوقية على رأسهم المصور الصحافي عابد الشعر ،وذلك  يوم السبت 21دجنبر 2019 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات؛ بحضور وجوه إعلامية وثقافية وفنية وحقوقية  وطنية ومحلية .

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الصحافي يونس لكحل

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الصحافي يونس لكحل

      وخلال هذا التكريم تسلم الصحافي المصور عابد الشعر مجموعة من الهدايا الرمزية نظرا لما قدمه للوطن وللصحافة المغربية من خدمات ونظرا لإسهاماته الكثيرة في مجال التقاط الصور واعترافا له بدوره الرائد في المجال الصحافي وتثمينا لما قدمه من تضحيات وعطاءات في هذا المجال.

      ونوه إدريس الوالي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية بالمحتفى به  في هذا الحفل وبالعمل الجاد الذي قام ويقوم به المصور الصحافي عابد الشعر خاصة أنه من الرعيل الأول من المصورين الصحافيين المغاربة.

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الحقوقي عبد الرحيم فكاهي

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الحقوقي عبد الرحيم فكاهي وهذا الأخير يلقي كلمة/شهادة في حق المصور الصحافي

      من جهته وعندما منح الوالي الميكروفون  للمُحْتَفَى به  المصور الصحافي عابد الشعر لإلقاء كلمة بالمناسبة لم يتمالك عابد دموعه وبدأ  يبكي بدون توقف…

    وتأثر الحضور كثيرا عندما بدأ يحكي الوالي عن مسار هذا الرجل المولود في جنوب المغرب (سوس العالمة) والبالغ من العمر أكثر من 70 سنة والذي أعطى الكثير ولم يأخذ شيئا.

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الصحافي محمد الأزمي الإدريسي

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الصحافي محمد الأزمي الإدريسي والوالي بجانبها يحكي عن مسار ومسيرة المحتفى به الشعر

     وقال ادريس الوالي إن المصور عابد يعتبر من ضمن المصورين والصحافيين الأوائل الحاصلين على بطاقة الصحافة المهنية بالمغرب (رقم بطاقته تحمل رقم:526 ) وسبق له أن إشتغل كمصور صحافي في العديد من المنابر الإعلامية الوطنية (جرائد يومية وأسبوعية).

   وتوقف الوالي طويلا عند معاناة هذا المصور الصحافي خاصة أنه لا يتوفر على تغطية صحية ولا تقاعد فضلا أنه يعاني من أمراض مزمنة  بسبب إعاقته والتي تكلفه الكثير من المصاريف، وفي غياب أي دخل قار.

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الإعلامي إدريس الوالي

المصور الصحافي عابد الشعر يتسلم هدية من طرف الإعلامي إدريس الوالي

         للإشارة فالصحافي المصور عابد الشعر افنى زهرة شبابه وجزءا كبيرا من عمره في إلتقاط الصور في كل مكان وأينما حل وإرتحل، ومازال،لحد الساعة لم يتوقف عن الإشتغال رغم ظروفه الصحية والمادية حيث أبلى البلاء الحسن خلال مسيرته كمصور صحافي.
لقد اشتغل عابد الشعر  منذ أواسط السبعينيات من القرن الماضي كمصور صحفي بالعديد من المنابر الإعلامية الوطنية، حيث عمل  بصحيفة “النضال الديمقراطي” وجريدة “العلم” و” الأسبوع الصحافي” و “المنعطف” و”التكتل” و”مغرب اليوم”و الحياة” …

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم7 فعاليات إعلامية وحقوقية بتاونات

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم7 فعاليات إعلامية وحقوقية بتاونات (من اليمين إلى اليسار:عابد الشعر-عمر الأشهب -جميلة السيوري -إدريس الوالي- عمر السغروشني -حكيم بلمداحي ومصطفى قشنيني)

 كما اشتغل كمتعاون مع صحيفة “الشرق الأوسط” ويومية “الحياة”.. إلخ وكان آخر منبر اشتغل به هو
موقع “تلكسبريس” الإلكتروني…

    وكان حبه لهذه المهنة ولوطنه هو ما جعله يواصل الاشتغال بها رغم أن بعض الفرص أتيحت له ليغير المهنة ويتفرغ لمهن أخرى.وقد حاول تدليل الكثير من الصعاب والتحديات التي اعترضت سپیله مواصلا مشوار تحقيق طموحاته البسيطة.

حاليا هو يشتغل لحسابه كمصور صحافي “فريلانس”، كي يكسب قوت يومه وقوت بنتيه (2) بدون عمل…

المصور الصحافي عابد الشعر في ريعان شبابه في حفلة الولاء في الثمانينات

المصور الصحافي عابد الشعر في ريعان شبابه في حفلة الولاء في الثمانينات محاط بمجموعة من المصورين الصحافيين

    وجاء هذا الإحتفاء مباشرة بعد الإنتهاء من أشغال الندوة الوطنية التي نظمتها الجمعية المغربية للصحافة الجهوية حول “الاعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة”والتي سيرها بنجاح ومهنية عالية الأستاذ عبد الرحيم فكاهي(ناشط حقوقي-رئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات) بمشاركة ثلة من الإعلاميين والقانونيين والخبراء الذين ناقشوا هذا الموضوع من زوايا ومحاور مختلفة  على رأسهم ذ. عمر السغروشني ؛ وذ. حكيم بلمداحي وذة. جميلة السيوري  وذ.عمر الأشهب .

المصور الصحافي عابد الشعر مع معشوقته

المصور الصحافي عابد الشعر مع معشوقته في إحدى زوايا مجلس النواب

   وإختتم هذا النشاط بحفل فني أحياه الفنان محمد الشاهدي الوزاني والفنانة نجمة اعيوع شامة الزاز والفنان المعروف بعبدو الوزاني والفنان صلاح الطويل والفنان علي التاوناتي والفنان الموهوب محمد العبادي وفرقة العيطة الجبلية برئاسة الفنان عزيز الزوهري على شرف ضيوف الجمعية المغربية للصحافة الجهوية والمدعوين بدار الشباب الوحدة بتاونات.

      تجدر الإشارة،أن الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تأسست بتاريخ 15 مارس 1998 بالرباط وتشكل مكتبها من مختلف الصحف الجهوية ببلادنا. وكان تأسيسها بدعم من النقابة الوطنية للصحافة المغربية والمعهد العالي للإعلام والاتصال ومجموعة من الفعاليات الإعلامية والحقوقية والثقافية.

جانب من الحضور في ندوة حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

جانب من الحضور في ندوة حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4162

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى