جمعية أجيال للتنمية المستدامة تنظم دورتين تأطيريتين لفائدة الشباب بتاونات وغفساي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20421" align="aligncenter" width="550"] الاطر البنكية المؤطرة للنشاط بتاونات[/caption] يونس لكحل:"تاونات نت"/في إطار البرنامج المندمج ال [caption id="attachment_20421" align="aligncenter" width="550"] الاطر البنكية المؤطرة للنشاط بتاونات[/caption] يونس لكحل:"تاونات نت"/في إطار البرنامج المندمج ال Rating: 0

جمعية أجيال للتنمية المستدامة تنظم دورتين تأطيريتين لفائدة الشباب بتاونات وغفساي

الاطر البنكية المؤطرة للنشاط بتاونات

الاطر البنكية المؤطرة للنشاط بتاونات

يونس لكحل:”تاونات نت”/في إطار البرنامج المندمج الذي دعا إليه صاحب الجلالة محمد السادس لدعم وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة وكذا حاملي المشاريع، وكونه يستهدف بشكل رئيسي الشباب  الحاملين للمشاريع، الذي يدخل ضمن أهداف جمعية أجيال للتنمية المستدامة التي نص عليها الفصل الرابع  من قانونها الأساسي، حرصت جمعية أجيال للتنمية المستدامة على أن تكون همزة وصل بين الإدارة والمواطن لتعم الفائدة على من يهمه الأمر خاصة الشباب.
وفي هذا الإطار نظمت جمعية أجيال للتنمية المستدامة دورتين تأطيريتين لفائدة الشباب الأولى بقاعة دار الشباب بجماعة تاونات والثانية بقاعة دار الشباب بجماعة غفساي، وذلك بشراكة مع التجاري وفابنك يوم الاثنين 17 فبراير 2020.
للإشارة فقد افتتحت الدورتين التأطيريتين بالنشيد الوطني، تلته كلمة السيدة لطيفة الحجيوج رئيسة الجمعية، التي رحبت فيها بالمؤطرين والشاب الحاضر.

رئيسة الجمعية وامين المال الجمعية والاطر البنكية بتاونات

رئيسة الجمعية وامين المال الجمعية والاطر البنكية بتاونات

ثم تناول الكلمة محمد بناني مؤطر بنكي عن دار المقاول فاس حيث  قدم المعلومات الشاملة فيما يخص تكوين ملفات الدعم، مؤكدا على أن أي مشروع يحتاج إلى دراسة جدوى وكذا الحصول على بطاقة المقاول الذاتي وفتح الحساب بالمجان، و كذا التأمين عن المشاريع، والمواكبة للمشروع.
بعد ذلك، تدخل علال أسرار مؤطر بنكي عن دار المقاول فاس لشرح عملية تأمين المشاريع والمواكبة والجدوى منها.
ثم تلتها تدخلات الأطر البنكية كل من عبد الواحد القرشي مدير وكالة التجاري وفابنك بتاونات المدينة، وسامي الشيكر مدير وكالة التجاري وفابنك بحي الدشيار بتاونات، و عبد الحكيم الشاهدي مدير وكالة التجاري وفابنك بغفساي.
وقد عرفت الفترة الصباحية توافد عددا كبيرا من الشباب فاق المائة والعشرون كما هو مسجل في لوائح الحضور. وفي الفترة المسائية توافد ما يقارب الماءة شخص للاستفادة من التأطير.

جانب من المستفيدين

جانب من المستفيدين

في آخر كل دورة فتح الباب للمناقشة، حيث تمكن جل المستفيدين من طرح أسئلتهم، بطريقة منتظمة وحضارية، بمساعدة اللجنة التنظيمية على رأسها أحمد بوسعيد أمين مال الجمعية، ومحمد خابز وعبد الرزاق الجناتي ومصطفى بوطاهر وسهام المعاصري.
في آخر كل حصة تأطيرية ختمت لطيفة الحجيوج رئيسة الجمعية البرامج بكلمة شكرت فيها السادة المؤطرين والحاضرين وتمنت لهم التوفيق في مشاريعهم.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4259

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى