ميلاد مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم تاونات بغلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 38 مليون درهم Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_2108" align="aligncenter" width="500"] حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات أثناء التدشين رفقة الوفد الرسمي[/caption] بمناسبة  تخليد الذكرى التا [caption id="attachment_2108" align="aligncenter" width="500"] حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات أثناء التدشين رفقة الوفد الرسمي[/caption] بمناسبة  تخليد الذكرى التا Rating: 0

ميلاد مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم تاونات بغلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 38 مليون درهم

حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات  أثناء التدشين رفقة الوفد الرسمي

حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات أثناء التدشين رفقة الوفد الرسمي

بمناسبة  تخليد الذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال المجيد؛أشرف حسن بلهدفة عامل اقليم  تاونات يوم 18 نونبر 2014 رفقة ممثلي الهيئة القضائية ورئيس المجلس العلمي المحلي ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي عدد من الهيئات المدنية ؛على إعطاء انطلاقة الأشغال لإعادة بناء قنطرة على واد إيناون بالنقطة الكيلومترية رقم  1500+758 من الطريق  الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس وتاونات على طول 101 مترا وعرض 10 أمتار؛ بتراب جماعة وادي الجمعة التابعة لدائرة تيسة ؛بغلاف مالي إجمالي قدره 16 مليون درهم بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ، الصندوق الخاص بالطرق.

ومن أهداف المشروع تحسين مستوى الخدمة لمستعملي الطريق والسلامة الطرقية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة .

وبتراب بلدية تيسة أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبناء المركز المتقدم للوقاية المدنية الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 2,6 مليون درهم بتمويل في إطار شراكة بين المجلسين الإقليمي لتاونات والبلدي لتيسة.

هذا المشروع الذي سيتم بناؤه على مساحة إجمالية تقدر ب 2000 متر مربع منها 500 متر مربع مبنية . و تهدف هذه المصلحة الجديدة إلى تقريب خدمات مصلحة الوقاية المدنية ذات الطابع الإنساني والمتمثلة في الإنقاذ والإغاثة والإسعاف من مختلف الحوادث لفائدة مواطني بلدية ودائرة تيسة.

كما تم بنفس المناسبة وضع الحجر الأساس لبناء المستشفى المحلي ببلدية تيسة الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 19مليون درهم بتمويل من وزارة الصحة .

هذا المشروع الذي سيتم بناؤه على مساحة إجمالية تقدر ب 16 483 متر مربع ، يتكون من سفلي يضم  مدخل وقاعة الاستقبال وإدارة وصيدلية ووحدة تقنية للولادة ومركب جراحي وطابق أرضي يضم مصلحة الولادة وطب الأطفال والجراحة. ويهدف المشروع إلى تقريب الخدمات الصحية من المرضى وتحسين جودتها.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3402

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى