إصابة عناصر من الدرك الملكي بفيروس كورونا بمركز الولجة بتاونات Reviewed by Momizat on . عبد الله المهدي:"تاونات نت"/تم تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا المعروف ب"كوفيد-19" في صفوف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي الولجة، التابع لسرية قرية ابا محمد بإق عبد الله المهدي:"تاونات نت"/تم تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا المعروف ب"كوفيد-19" في صفوف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي الولجة، التابع لسرية قرية ابا محمد بإق Rating: 0

إصابة عناصر من الدرك الملكي بفيروس كورونا بمركز الولجة بتاونات

عبد الله المهدي:”تاونات نت”/تم تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا المعروف ب”كوفيد-19″ في صفوف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي الولجة، التابع لسرية قرية ابا محمد بإقليم تاونات.

 وقد رُصدت الحالة الأولى بخصوص الحالات الخمس ليلة الأربعاء الماضي، ويتعلق الأمر بعنصر دركي تابع لنفس المركز، كان في مهمة بمدينة فاس منذ 25 من شهر يونيو المنصرم.

وبعد اجراء التحاليل المخبرية،التي همت 34 شخصا من مخالطي الدركي المذكور، جاءت 4 منها إيجابية، تتعلق بزملاء له في نفس المركز.

 هذا وقد تم نقل الدركيين الخمسة نحو المستشفى العسكري مولاي إسماعيل بمدينة مكناس، لإخضاعهم هناك للتكفل الطبي.

  وتعتبر العناصر المشتغلة في المؤسسات والمصالح الأمنية، كرجال الدرك الملكي، وأفراد الأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية، الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد 19، وانتقال العدوى لهم، بالنظر إلى المهام الجسيمة التي يقومون بها، أثناء تدبيرهم لمهام الحفاظ على النظام العام في البلاد، إثر الإعلان عن حالة الطوارئ الاستثنائية خصوصا أثناء الحملات التحسيسة والتدخلات الأمنية التي يقومون بها، وأثناء اتصالهم المباشر مع المواطنين في الشارع العام ، حفاظا على سلامتهم، واتصالهم المباشر أيضا مع بعض الحاملين للفيروس (المفترضين) الذين يزورون مقراتهم.

من جهة أخرى تصدرت جهتا فاس مكناس والعيون الساقية الحمراء قائمة جهات المملكة الأكثر تسجيلا للإصابات الجديدة بفيروس كورونا، والتي بلغت 146 حالة خلال الفترة الزمنية الفاصلة بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم.

وسجلت جهة فاس مكناس 38 حالة مؤكدة لكورونا خلال الفترة سالفة الذكر، ليصل إجمالي الإصابات في هذه الجهة 1460 منذ بداية تفشي الجائحة في أرجاء البلاد بداية من شهر مارس الفائت.

    يذكر أن وزارة الصحة، كشفت اليوم السبت، تسجيل 534 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 13822 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 734627 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت مفارقة شخصين الحياة، ليصل عدد الوفيات إلى 232 حالة، وتم التأكد من 169 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 9329 حالة.

    وتهيب السلطات الإقليمية ومندوبية وزارة الصحة بإقليم تاونات بجميع المواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

   نسأل الله العظيم أن يعجل بشفاء المصابين المغاربة وجميع المسلمين،وأن يرفع هذا البلاء عن إقليمنا وبلادنا والبشرية جمعاء.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى