6 حالات جديدة بكورونا بإقليم تاونات.. و206 حالة جديدة بجهة فاس مكناس خلال يوم واحد فقط

منير فلاح:”تاونات نت”/ سجلت 6 حالات جديدة كحصيلة ليوم الأربعاء 29 يوليوز خلال 24 ساعة بإقليم تاونات لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للإصابات بالوباء بالإقليم، بكل أسف منذ بداية تفشي الوباء، إلى 52 حالة.

من جهة أخرى حطمت جهة فاس مكناس الحصيلة اليومية لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إذ أحصت، خلال أربع وعشرين ساعة فقط، 206 حالات مؤكدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للإصابات بالوباء بعموم  أقاليم الجهة، منذ بداية تفشي الوباء، إلى 3124 حالة.

وفي حصيلتها اليومية أفادت المديرية الجهوية لوزارة الصحة، عند الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء، بأن الحالات المعلنة، التي تم رصد معظمها في إطار تتبع المخالطين والبؤر، توزعت على فاس بـ173 حالة، وصفرو بـ12 حالة، وتاونات بـ6 حالات؛ بينما سُجلت 5 حالات بكل من مكناس وتازة، و3 بالحاجب، وحالة واحدة بكل من بولمان ومولاي يعقوب.

وبينما أفادت المديرية ذاتها بأن الفيروس فتك بحالة إصابة واحدة بالجهة، اختصت بها مدينة فاس، أعلنت عدم تسجيل أي حالة شفاء خلال الفترة المعنية.

ووفق المعطيات الرسمية أصيب، خلال الـ24 ساعة المذكورة، 14 شخصا بالعدوى في كل 100 ألف نسمة من ساكنة مدينة فاس، لتتصدر بذلك باقي مدن المملكة من حيث هذا المؤشر.

وأصبح يوجد رهن العلاج من الإصابة بمرض “كوفيد-19” ما مجموعه 947 حالة تخص جهة فاس مكناس عموما، منها 14 حالة توجد في وضعية مقلقة، ضمنها حالتان تحت التنفس الاصطناعي.

في حين كشفت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 826 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 22213 حالة في المغرب.

وتعتبر حصيلة يومه الأربعاء، وفق وزارة الصحة، من أسوأ ما سجله المغرب على مستوى عدد الإصابات اليومية وعدد الحالات الحرجة.

وبلغ معدل الإصابة على الصعيد الوطني 61.2 لكل مائة ألف نسمة، علما أنه في آخر 24 ساعة يساوي 2.3.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 1187822 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت 7 حالات وفيات، في طنجة والدار البيضاء وفاس، ليصل عدد “ضحايا كورونا” إلى 334 حالة.

وتم التأكد من 59 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 17125

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7251

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى