فاعل حقوقي يكشف تفاصيل”مجزرة بيئية” بمحاذاة مجرى وادي نواحي تاونات Reviewed by Momizat on .  بوجمعة كرمون –عن"العمق المغربي":"تاونات نت"/ فجر فاعل جمعوي وحقوقي بجماعة ساحل بوطاهر نواحي مدينة تاونات، مؤخرا، تفاصيل مجزرة بيئية ارتكبت في حق سرب حمام بري ت  بوجمعة كرمون –عن"العمق المغربي":"تاونات نت"/ فجر فاعل جمعوي وحقوقي بجماعة ساحل بوطاهر نواحي مدينة تاونات، مؤخرا، تفاصيل مجزرة بيئية ارتكبت في حق سرب حمام بري ت Rating: 0

فاعل حقوقي يكشف تفاصيل”مجزرة بيئية” بمحاذاة مجرى وادي نواحي تاونات

 بوجمعة كرمون –عن”العمق المغربي”:”تاونات نت”/ فجر فاعل جمعوي وحقوقي بجماعة ساحل بوطاهر نواحي مدينة تاونات، مؤخرا، تفاصيل مجزرة بيئية ارتكبت في حق سرب حمام بري تجاوز عدده الثمانين، عمد صيادون إلى إبادته بطريقة وصفتها فعاليات محلية ب” الوحشية”.

وأوضح عبد السلام. و، في تدوينة نشرها في صفحته، أن حملة إبادة خطيرة قام بها أشخاص، بعدما نزلوا إلى جرف الوادي المحاذي للطريق الجهوية رقم 408، وشرعوا في إسقاط سرب الحمام باستخدام الرصاص الحي، في عمل قال إنه مخالف لأعراف الصيد، وللشروط البيئة والإيكولوجية.

ونبه المصدر نفسه إلى أن حملة الإبادة تواصلت في مواقع أخرى مجاورة، ولم يخلف الفاعلون خلفهم سوى كمية كبيرة من خراطيش الرصاص، وحمام ميت سقط بجوار موقع الإبادة. وتساءل حول الجهات المسؤولة، التي تعنى بحماية المجال البيئي، والتي ” أهملت” واجبها اتجاه الحمام البري بموقع الوادي.

في سياق آخر، حذرت فيدرالية اليسار الديمقراطي، عن طريق محمد الهاشمي، المستشار الجماعي بمجلس جماعة بني وليد بتاونات، في وقت سابق، من عملية الإبادة التي تستهدف طائر الحسون بتراب الجماعة، ونبه إلى ضرورة تدخل الجهات المسؤولة لمحاسبة المتورطين في الجريمة، التي تنذر بانقراض هذا النوع من الطيور.

 للإشارة فاختراق أجواء جماعة بني وليد، والتوغل في غاباتها وهضباتها، لاصطياد طائر الحسون، والمتاجرة فيه، تكرر لمرات عديدة بالجماعة، والأدهى أنه يتم من طرف غرباء عن المنطقة، مما دفع بالمستشار الجماعي لإعلان ” حالة الاستنفار بالإقليم.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4598

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى