“مشروع المؤسسة”محور الدورة الثانية لأشغال جماعات الممارسات المهنية في قطاع التعليم بتاونات Reviewed by Momizat on . محمد الزروالي:"تاونات نت"/-باعتبار جماعات الممارسات المهنية بنيات تربوية للمواكبة عن قرب والتآزر المهني وتقاسم افضل الممارسات المهنية، وتبعا للقاء المنعقد عن بع محمد الزروالي:"تاونات نت"/-باعتبار جماعات الممارسات المهنية بنيات تربوية للمواكبة عن قرب والتآزر المهني وتقاسم افضل الممارسات المهنية، وتبعا للقاء المنعقد عن بع Rating: 0

“مشروع المؤسسة”محور الدورة الثانية لأشغال جماعات الممارسات المهنية في قطاع التعليم بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/-باعتبار جماعات الممارسات المهنية بنيات تربوية للمواكبة عن قرب والتآزر المهني وتقاسم افضل الممارسات المهنية، وتبعا للقاء المنعقد عن بعد يوم 26-09-2020، وبهدف تنزيل المخطط الإقليمي في مجال تأطير المؤسسات التعليمية، وخاصة ما تعلق بالمخطط الإقليمي لمشروع المؤسسة، احتضنت قاعة الاجتماعات بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بتاونات مؤخرا-حسب بلاغ صحافي توصلنا بنسخة منه-،اشغال لقاء جماعات الممارسات المهنية حول موضوع ” مشروع المؤسسة ” الذي عرف مشاركة فريق القيادة الإقليمية لمشروع المؤسسة .

وقال محمد الغوري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية خلال هذا الإجتماع أن اللقاء يندرج في إطار تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 17-51 ومواصلة للجهود الجماعية الرامية للارتقاء بالحكامة بالمؤسسات التعليمية وذلك من خلال الارتقاء بمشروع المؤسسة المندمج.

كما أكد المسؤول على قطاع التعليم بتاونات على أن مشروع المؤسسة آلية لتنزيل جميع العمليات والتدابير بالمؤسسة، لذا وجب استحضار مختلف الابعاد والمكونات لإدماجها في المشروع.

بعد ذلك قدم رشيد الكنز  منسق الفريق الإقليمي لمشروع المؤسسة عرضا حول«مشروع المؤسسة»، تحت عنوان ” مشروع المؤسسة الواقع والآفاق «حيث قارب مواضيع السياق العام – المرجعيات المؤسساتية- الوضعية الراهنة لمسار بناء وتنفيذ مشروع المؤسسة- توحيد الرؤى والمنهجية- مستجدات مشروع المؤسسة.

وخلال النقاش، تطرق المتدخلون الى جوانب عدة أغنت العرض المقدم وساعدت على توحيد الرؤى خاصة البطاقة التقنية للمشروع ، وسبل إدماج المشاريع التربوية المستجدة في المشروع.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4842

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى