هذه هي الورشات التكوينية المتعلقة بتنزيل المخططين الجهوي والإقليمي للتكوين المستمر بمديرية التعليم بتاونات Reviewed by Momizat on . محمد الزروالي:"تاونات نت"/-تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار17.51، وتنزيلا للبرنامجين الجهوي والإقليمي للتكوين المستمر برسم السنة المالية 2021 الذي قطع مراحل مهمة محمد الزروالي:"تاونات نت"/-تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار17.51، وتنزيلا للبرنامجين الجهوي والإقليمي للتكوين المستمر برسم السنة المالية 2021 الذي قطع مراحل مهمة Rating: 0

هذه هي الورشات التكوينية المتعلقة بتنزيل المخططين الجهوي والإقليمي للتكوين المستمر بمديرية التعليم بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/-تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار17.51، وتنزيلا للبرنامجين الجهوي والإقليمي للتكوين المستمر برسم السنة المالية 2021 الذي قطع مراحل مهمة ببلوغه المرحلة الرابعة والأخيرة من مراحل حكامة وتنظيم التكوين المستمر؛ قام محمد الغوري المدير الإقليمي لوزارة التعليم بتاونات صباح يوم الجمعة 12 مارس 2021 بزيارة للورشات التكوينية بفضاء المركز الإقليمي للتكوين المستمر بتاونات،وذلك للاطلاع على سير وتتبع مراحل التكوينات، التي يتم تنظيمها وسط احترام تام لكافة القيود والتدابير الاحترازية المعمول به منذ سنة تقريبا لمكافحة وباء كورونا. وحسب بلاغ في الموضوع فقد شملت الزيارة الورشات التالية :

التكوين الأول: ورشة التكوين المنظم في مجال فضاء المدرس ومسار موبايل لفائدة 10 من الأساتذة المرجعيين، يمثلون 5 مؤسسات ثانوية بالإقليم مستفيدة من مشروع التعليم الثانوي، وكذا منشط مشروع المؤسسة المندمج ورئيس المشروع الإقليمي رقم “18” تنزيلا لمشروع ” التعليم الثانوي” المندرج ضمن الميثاق الثاني مع هيئة تحدي الالفية خاصة المكون المتعلق بتطوير وتحسين منظومة مسار. تكوين يؤطره خبراء من مكتب الدراسات CIDE.

التكوين الثاني: وفي نفس الإطار، تنظم ورشة لفائدة أساتذة مادتي الرياضيات والفرنسية بالمؤسسات الخمس المستفيدة من مشروع ثانوية التحدي بدعم من وكلة حساب تحدي الألفية لدعم القدرات في ديداكتيك المواد.

التكوين الثالث: الورشة تكوينية الثانية خلال هذا الموسم لفائدة منشطات ومنشطي التربية غير النظامية الجيل الجديد والأساس والتي تستهدف، الجمعيات الشريكة بإقليم، ممن ينشطون هذه الأقسام في برامج التربية غير النظامية، – الجيل الجديد والأساس.

التكوين الرابع: ورشات التقاسم الإقليمية الخاصة بالمشروع الرابع من القانون الإطار المتعلق بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس، لفائدة الأطر الإدارية والتربوية والتي امتدت على مدى ثلاثة أيام 10-11-12 مارس 2021. على تعمم ليستفيد منها مشاركون من مختلف الفئات المتدخلة في البرنامج أطر إدارية وتربوية وأسر وجمعيات.

التكوين الخامس: استفادة الأساتذة الرؤساء بالثانوي من المرحلة الأولى من التكوين خلال يومي 12و13 مارس 2021 في مصوغة المواكبة التربوية للمشروع الشخصي للمتعلم في إطار المشروع 13 الرامي إلى إرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي، بكل من تيسة وغفساي وقرية أبا محمد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4930

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى