1.81 مليار درهم لتزويد المناطق القروية بجهة فاس بالماء الصالح للشرب من بينها جماعات بإقليم تاونات

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/- تم رصد استثمارات بقيمة 81، 1 مليار درهم لتزويد الوسط القروي لجهة فاس مكناس بالماء الشروب، خلال الفترة من 2017 الى 2021.

ووجهت هذه الاعتمادات الى مشاريع التزويد بالماء الشروب للساكنة القروية في عدد من مراكز الجهة ومنها جماعات بإقليم تاونات، حسب المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء.

وتهم المشاريع المنجزة تعميم التزويد بالماء الشروب على مستوى الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات على رأسها المنطقة التابعة لقرية ابا محمد انطلاقا من محطة المعالجة بصبيب 340 لترا/الثانية على سد الوحدة، وتزويد دائرة غفساي انطلاقا من محطة المعالجة لسد الوحدة بصبيب 100 لتر/الثانية، وكذلك تزويد المراكز والدواوير التابعة لجماعات لخلافة وزريزر وبوعادل ورغيوة انطلاقا من محطة سد بوهودة بصبيب 150 لترا/الثانية.

كما تشمل تقوية التزويد بالماء الشروب لدواوير أخرى بجماعات إقليم تاونات على رأسها جماعة عين عيشة وجماعات تمزكانة وكلاز، وتزويد جماعات ودواوير تيمضيت، ، وهي المشاريع التي يجري استكمالها انطلاقا من محطة المعالجة لأسفالو بصبيب 150 لترا/الثانية على خط 216 كلم من القنوات و5 محطات للضخ.

يذكر أن استثمارات بقيمة 44، 5 مليار درهم تم رصدها لبرنامج التزويد بالماء الشروب لجهة فاس مكناس خلال الفترة 2021- 2017.

وتندرج هذه المشاريع في إطار استراتيجية المكتب في مجال تخطيط وتأمين تزويد مختلف أنحاء المملكة بالماء الصالح للشرب.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى