الجيش يفجر قذيفة حربية قديمة بدوار دارميك بجماعة تافرانت بغفساي بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . محمد الزروالي:"تاونات نت"/- قامت فرقة الهندسة التابعة للحامية العسكرية بتازة، يوم الثلاثاء26 أكتوبر، بتفجير قذيفة حربية تعود إلى الفترة الاستعمارية، عثر عليها م محمد الزروالي:"تاونات نت"/- قامت فرقة الهندسة التابعة للحامية العسكرية بتازة، يوم الثلاثاء26 أكتوبر، بتفجير قذيفة حربية تعود إلى الفترة الاستعمارية، عثر عليها م Rating: 0

الجيش يفجر قذيفة حربية قديمة بدوار دارميك بجماعة تافرانت بغفساي بإقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- قامت فرقة الهندسة التابعة للحامية العسكرية بتازة، يوم الثلاثاء26 أكتوبر، بتفجير قذيفة حربية تعود إلى الفترة الاستعمارية، عثر عليها مدفونة بدوار دارميك بجماعة تافرانت في إقليم تاونات.

ووفق ما أورده مصدر لجريدة”صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” فإن كتلة هذه القذيفة تصل إلى حوالي 35 كيلوغراما، مبرزا أنه تم اكتشافها أثناء عملية حفر بمحيط أحد المنازل.

وأوضح المصدر ذاته أنه بعد أن تأكد للسلطة المحلية بتافرانت، ومصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بالورتزاغ التابع لسرية الدرك بتاونات، أن الجسم المشبوه قذيفة، ضربت عليه حراسة مشددة إلى حين قدوم القوات المسلحة الملكية وعناصرها المختصة التابعة لفرقة الهندسة التابعة للحامية العسكرية بتازة.

وجرى تفجير هذه القذيفة، يضيف المصدر، بشكل آمن في مكان خلاء، وذلك بعد نقلها إليه من مكان العثور عليها إلى هناك على متن مركبة عسكرية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى