ثلاث خطوات تخلصك من آلام الظهر نهائيا Reviewed by Momizat on . تعتبر آلام أسفل الظهر من أكثر المشاكل الصحية شيوعا بين الناس، حيث تصيب أكثر من 80% من سكان المعمورة، وتأتى في المراتب الأولى من حيث تردد المرضى على الأطباء، مع تعتبر آلام أسفل الظهر من أكثر المشاكل الصحية شيوعا بين الناس، حيث تصيب أكثر من 80% من سكان المعمورة، وتأتى في المراتب الأولى من حيث تردد المرضى على الأطباء، مع Rating: 0

ثلاث خطوات تخلصك من آلام الظهر نهائيا

sante-taounate
تعتبر آلام أسفل الظهر من أكثر المشاكل الصحية شيوعا بين الناس، حيث تصيب أكثر من 80% من سكان المعمورة، وتأتى في المراتب الأولى من حيث تردد المرضى على الأطباء، مع برودة الطقس تزداد الشكوى من آلام الظهر.
وهناك بعض النصائح الوقائية التي تساعد بفاعلية في تجنب آلام الظهر، وهي:

الوقوف الصحيح

الوقوف المترهل يضع حملا إضافيا على الغضاريف والأربطة والعضلات في أسفل الظهر، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بألم أسفل الظهر.
الوقوف الثابت لفترة طويلة يسبب إجهاد العضلات والأربطة في أسفل الظهر.
احرص على الوقوف مرفوع القامة (وقفة الجندي)، ضع كرسيا صغيرا ارتفاعه من 8:12 بوصة وتناوب على وضع إحدى قدميك عليه، لتخفيف تأثير الوقوف الطويل،امشي بضع خطوات بين حين وآخر عند الوقوف لفترة طويلة.

الجلوس الصحيح

الجلوس المتكرر على الأرض يزيد من الجهد والضغط على الغضاريف والأربطة والعضلات في أسفل الظهر، لذا تجنب الجلوس على الأرض في وضع التربع أو القرفصاء.
اجلس على الكرسي أثناء تناول الطعام، مشاهدة التليفزيون، والمجالس الاجتماعية وغيرها، قف كل نصف ساعة عند الجلوس لفترة طويلة ومارس التمرينات العلاجية التي تقلل من تأثير الجلوس الطويل، تجنب البقاء في وضع الجلوس نفسه لمدة تزيد عن 30 دقيقة.

الجلوس على الكرسي

غير قليلا من وضع الجلوس أو قف بين حين آخر، كما تجنب وجود فراغ بين أسفل ظهرك ومسند الكرسي عند الجلوس في المنزل أو العمل أو السيارة، ضع مسند ظهر طبي للمحافظة على الجذع مستقيما.
استفسر من أخصائي العلاج الطبيعي حول المواصفات الجيدة للمسند الطبي، تجنب الجلوس البعيد عن مسند الكرسي وثني الظهر الحاد للأمام عند العمل أو مشاهدة التليفزيون أو الاسترخاء في المنزل، استخدم الكراسي المنزلية الجيدة وتجنب الوثيرة أو اللينة جدا،استخدم كرسيا ذو ظهر قابل للثني خلفا ومسندا للرأس ذو قاعدة للقدمين للاسترخاء عند مشاهدة التليفزيون أو القراءة في المنزل، تحكم في العناصر الثلاثية زاوية الظهر، مسند الرقبة، قاعدة القدمين، للحصول على الوضع الصحي والملائم لك.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى