سلطات بني وليد بتاونات تستجيب لدعوة فاعل سياسي بضرورة غلق الحفر المتواجدة قرب المدرسة

كريم بجو:”تاونات نت”/-  بعد حادث ريان رحمه الله نبه فاعل سياسي بمنطقة بني وليد بتاونات السلطات المحلية والساهرين على الشأن العام إلى ضرورة غلق بعض الحفر المتواجدة ببني وليد ، مستشهدا على أنه سقطت إمراءة في حفرة في الشهور الماضية مما تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي بتاونات ، قبل حادث الطفل ريان رحمه الله .

   وفي السياق ذاته قمنا بإتصال هاتفي بمحمد الهاشمي مستشار جماعي بجماعة بني وليد وناشط على مواقع التواصل الإجتماعي ، وأكد لمنبري “تاونات نت ” و جريدة “صدى تاونات” الورقية على أنه فور علمها بالحفر عن طريق تدوينته الفيسبوكية وعن طريق أيضا منبر “اليوم24 ” الذي نقل الخبر  تفاعلت السلطات المحلية هناك بجدية مع الأمر وتم غلق كل تلك الحفر  .

   وأبرز الهاشمي أيضا في معرض كلامه أن السلطات نبهت كل أصحاب الآبار المكشوفة إلى ضرورة تبويبها أو سيتم ردمها في الأسابيع القادمة .

    هذا وقد نشر بوجمعة الكرمون مراسل منبر  “اليوم 24 ” ، على صفحته بالفيسبوك  أنه تواصل مع قائد المنطقة وقد تم غلق الحفر ورافق ذلك بصور  الحفر مغلوقة لمنشوره.

    ويذكر أن حادث ريان إستنفر السلطات بالمغرب والعديد من الدول في العالم إلى غلق الآبار والحفر المهجورة تفاديا لإعادة سيناريو فاجعة أخرى شبيهة بفاجعة الطفل ريان رحمه الله .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى