إنتخاب إبن إقليم تاونات عزيز المرجاني رئيسا للجمعية المغربية للتضامن الدولي بمدينة الرباط

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- في إطار ممارسة الحرية المكفولة  قانوناً للأفراد والجماعات، إنعقد مؤخرا ،بمقر شركة غادة بحي اليوسفية بمدينة الرباط؛ الجمع العام التأسيسي للجمعية المغربية للتضامن الدولي .

ولقد تم إستهلال أشغال الجلسة الإفتتاحية  بعدة كلمات تناوبت عليها  مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والثقافية والإعلامية اجمعت كلها على أهمية نشر ثقافة التضامن بحس إنساني وكوني خاصة وأن المملكة المغربية، كانت على الدوام ارضا للعيش المشترك في إنتاج دائم للقيم العليا التي تخدم الإنسانية.

ومن جهة أخرى أثنى المشاركون على هذه المبادرة كما باركوا ميلاد الجمعية المغربية للتضامن الدولي بعاصمة المملكة الرباط علما أنها تعيش  هده الايام حدثا افريقيا بامتياز باعتبارها العاصمة الأفريقية للثقافة وعاصمة الثقافة الإسلامية الشئ الذي يبعث في الفضاء الجمعوي امل النهوض بمكتسباتنا الاجتماعية والتقافية.

ولقد عرفت أشغال هذا الجمع العام التأسيسي  عبر تقنية المناظرة عن بعد –حسب بلاغ صحافي توصلنا بنسخة منه- مشاركة  فاعلين جمعويين من أكادير وبني ملال وقلعة السراغنة واحفير ووجدة وكذلك من الديار الفرنسية.

ومن بين هذه الفعاليات نذكر بوشعيب حركاتي رئيس جمعية التضامن الأوروبي المغربي بباريس(فرنسا) و لطيفة عموش بنفس المدينة والبرلماني عبد الرحيم ٱوعمرو وشخصيات ٱخرى تنتمي إلى النسيج الجمعوي والإعلامي والسياسي ومن بينهم الدكتورة خديجة الحدادي والإستاذ ادريس الوالي والأستاذ سعيد الغولي والمهندس محمد الصوفي والدكتورة فاطمة الزهراء ديداست عن فرع خريبكة لجمعية التضامن الأوروبي المغربي مرفوقة بالكاتبة العامة نعيمة اهلمين وأمينة المال مريم عروب  وعدت شخصيات من داخل المغرب وخارجه .

وفي نهاية  أشغال  هذا الجمع تم إنتخاب عزيز المرجاني (إبن إقليم تاونات- عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة – ومدير شركة غادة لتنظيم الحفلات والأفراح بالرباط) رئيسا بالإجماع،  كما خول له الجمع العام مهمة تشكيل المكتب في الأيام القادمة حيث من المرتقب أن يتم الإعلان عن التشكيلة النهائية لأعضاء المكتب المركزي في غضون الأيام القليلة القادمة .

والجدير بالذكر أن هذا الجمع العام التأسيسي للجمعية المغربية للتضامن الدولي احتضنته مؤسسة غادة لتنظيم الحفلات ماديا ومعنويا ولوجيستيكيا ولقد تجلى ذلك من خلال حفل شاي على شرف المشاركين  بما يليق بمقام الفعاليات الوازنة التي حضرت الجمع العام.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5908

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى